عادي

%85 من المتسولين دخلوا الدولة بتأشيرة زيارة

01:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متسول يستعطف أحد المارة

دبي: سومية سعد

كشف العميد علي سالم الشامسي، مدير إدارة المشبوهين والظواهر الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، في شرطة دبي، أنه تم ضبط عدد من المتسولين من جنسيات عربية وآسيوية في مناطق متفرقة من دبي.

وأكد على استمرار جهود شرطة دبي بالتعاون مع الشركاء في التصدي لآفة التسول، التي تسيء للوجه الحضاري للمجتمع، باعتبارها من صور النصب والاحتيال المبطّن باتباع أساليب احتيالية مضللة؛ حيث تتركز أماكن وجودهم بالقرب من المساجد التي يقطن أغلبها المواطنون، وكذلك بالقرب من الجمعيات التعاونية وأماكن التسوق.

وكشف أن 85% قدموا إلى الدولة بتأشيرة زيارة، واختاروا شهر رمضان، مستغلين كرم المواطنين والمقيمين في الإمارات، ولفت إلى أن القيادة العامة أطلقت قبيل شهر رمضان حملتها التوعوية السنوية تحت عنوان «كافح التسول» الهادفة لتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر هذه الظاهرة على أمن المجتمع واستقراره.

وأشار إلى أن هناك أشخاصاً يبرّرون تسوّلهم لحاجتهم إلى المال، وهذا الأمر غير قانوني ويعاقب عليه القانون الاتحادي وفق المادة (9) لسنة 2018 في شأن مكافحة التسوّل والتي تعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 5 آلاف درهم، كما يعاقب كل من أدار جريمة التسول المنظم واستقدم أشخاصاً من الخارج ليستخدمهم في ارتكابها، بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 100 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54zk8r6v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"