عادي
عطلة طويلة نسبياً عززت الطلب

30 -60 % ارتفاع أسعار السفر والفنادق بإجازة العيد

23:18 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عدنان نجم

أفاد خبراء وعاملون في قطاع السفر والسياحة في الدولة، أن أسعار حجوزات السفر والطيران والفنادق في الخارج، سجلت ارتفاعاً كبيراً، خاصة عقب الإعلان عن عطلة عيد الفطر السعيد، حيث إن أيام العطلة الطويلة شجعت الكثيرين على البحث عن وجهات سفر مناسبة لقضاء الإجازة فيها.

ذكر هؤلاء أن أسعار تذاكر السفر، ارتفعت بنسب تتراوح بين 30-60%، كما سجلت أسعار الغرف الفندقية في بعض الوجهات المطلوبة ارتفاعاً ملحوظاً.

الصورة

وقال وائل سنجد مدير عام شركة واحة النخيل للسفر: «لقد لاحظنا أن أبرز الوجهات التي سيقصدها مواطنو الدولة، خلال العطلة، هي: بولندا، تايلاند، لندن، المالديف، وموسكو، بينما يفضل المقيمون في الدولة السفر إلى الوجهات التي لا تحتاج إلى تأشيرة مسبقة مثل جورجيا، وأذربيجان، وأوزبكستان، وماليزيا، ومصر».

وأضاف: «لقد سجلت أسعار التذاكر والفنادق في العديد من الوجهات ارتفاعاً ملحوظاً، خلال فترة عيد الفطر، وصلت إلى 60%، ويعود ذلك إلى عزم العديد من العائلات والأفراد قضاء هذه العطلة الطويلة نسبياً خارج الدولة». فيما قال عمر العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة نيرفانا للسياحة: «لقد أعلنّا عن مجموعة من العروض، بالتزامن مع الإجازة، حيث تتضمن هذه العروض وجهات في آسيا، مثل المالديف وتايلاند، وسيشل، إضافة إلى وجهات في أوروبا، مثل أسبانيا وجورجيا وأذربيجان وفرنسا وتركيا، وتعتبر هذه الوجهات الأكثر طلباً من قبل الجمهور، وسجّلنا حجوزات كبيرة، خلال فترة شهر رمضان المبارك، بخاصة إلى السعودية لأداء العمرة».

وأضاف: «يفضل المواطنون والمقيمون قضاء عطلة العيد في الوجهات الآسيوية التي تتمتع بأجواء دافئة وجميلة». مبينا أن أسعار الحجوزات سجلت ارتفاعاً ملحوظاً خلال فترة الإجازة، تجاوزت الأسعار التي كانت عليها خلال الفترة نفسها من العام الماضي، والتي كانت مرتفعة أيضاً بنسبة 10%، ويعود ذلك إلى شركات الطيران والوجهات المختارة، إلى جانب ان الإجازة هذا العام تعتبر أطول نسبياً، ما رفع الطلب على السفر.

ويقول الخبير السياحي سعود الدرمكي، أن دولة الإمارات ستستحوذ على حصة هامة من حجوزات المواطنين، والمقيمين، الذين يفضلون البقاء في الدولة والاستمتاع بالأجواء المعتدلة.

وذكر الدرمكي ان أذربيجان والبوسنة وروسيا، ستكون أبرز الوجهات طلباً من قبل المواطنين والمقيمين، ممن سيقضون إجازتهم خارج الدولة.

ولفت إلى أن أسعار التذاكر وحجوزات الفنادق، ارتفعت بشكل كبير، بسبب الإقبال المتزايد والضغط على الحجوزات، حيث ارتفعت بنسب تتراوح بين 30-50%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxvpjna2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"