عادي
بحمولة 125 طناً

بمناسبة عيد الفطر.. «طيور الخير» تنفذ أكبر عملية إسقاط جوي للمساعدات على شمال غزة

23:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية «طيور الخير» الإسقاط الجوي الـ30 للمساعدات الإنسانية والإغاثية وكسوة العيد على شمال قطاع غزة. 
شاركت في عملية الإسقاط للمرة الأولى 3 طائرات «C17» تابعة للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتا «C295» وطائرة C130 تتبع القوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة. 
واشتملت عمليات الإسقاط على المواد الإغاثية و طرود كسوة العيد، والتي تحتوي على الملابس والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لكافة أفراد الأسرة، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر، وبما يسهم في تلبية احتياجاتهم و لبث روح الأمل والفرح في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المناسبة وللتخفيف من معاناتهم.
وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 6 طائرات حملت 125 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية «طيور الخير» إلى 1857 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.
وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبو سالم، وجواً عبر عملية طيور الخير نحو 2227 طناً من المساعدات. 
وتأتي عملية «طيور الخير» ضمن إطار عملية «الفارس الشهم 3» لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp2pmp88

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"