عادي

بنك أوف أمريكا: برميل النفط يغازل 100 دولار

17:30 مساء
قراءة دقيقتين

تغازل أسعار النفط مزيداً من الارتفاع ويمكن أن يصل سعر البرميل إلى حدود 100 دولار.

وقال فرانسيسكو بلانش، رئيس قسم السلع العالمية في بنك أوف أمريكا: «نعتقد أن النفط سيصل إلى مستوى أعلى عند حوالي 95 دولاراً للبرميل في أشهر الصيف». وأضاف أن أسعار البنزين والديزل، ستواصل الارتفاع أيضاً. لذلك سنشهد ارتفاعاً قوياً في أسواق الوقود.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، الأربعاء، فوق 86 دولاراً للبرميل، بينما تم تداول خام برنت حول 90 دولاراً.

وارتفعت أسعار النفط الخام في الأشهر الأخيرة، وسط تخفيضات الإنتاج التي أقرتها مجموعة أوبك بلاس، ونتيجة الهجمات على المصافي الروسية، وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، بما في ذلك انقطاع الشحن على طول منطقة البحر الأحمر. ويقول بلانش إن التوترات الجيوسياسية أثرت بالفعل في زيادة الطلب.

وأضاف: «تضطر السفن في جميع أنحاء العالم إلى السفر لمسافات أطول. ولا يمكنها السير على طول البحر الأحمر».

وقد أثار الارتفاع المطرد للنفط، تكهنات حول بلوغه نحو 100 دولار للبرميل، إذا استمرت ظروف السوق الحالية.

ومع ذلك، يعتقد بلانش ومحللون آخرون أن أوبك ستتدخل بضخ كميات أكبر، إذا ارتفعت الأسعار أكثر من اللازم، من أجل الحفاظ على حصتها في السوق.

وأظهرت أحدث بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية للأسبوع الماضي والتي صدرت، الأربعاء، زيادة في المخزون قدرها 5.8 مليون برميل، وهو أعلى بكثير من الارتفاع المتوقع بأكثر من 800 ألف برميل.

ويتوقع المحللون أن يؤدي ارتفاع أسعار النفط الخام الأخير، إلى جانب الطلب القوي على السفر، إلى استمرار دفع أسعار البنزين نحو الأعلى مع دخول فصل الصيف. (ياهو فاينانس)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd9cx9sy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"