عادي

صورة جبل تيتانيك للبيع في مزاد

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صورة الجبل بعد حادث الاصطدام

إعداد: محمد عزالدين

تعرض دار مزادات هنري الدريدج وأبنائه، في ديفيسيس، بمقاطعة ويلتشاير البريطانية، صورة للجبل الجليدي الذي اصطدمت به سفينة تيتانيك قبل 112 عاماً، ومن المقرر فتح باب المزايدة في 27 من الشهر الجارين في مقر الدار، ويتوقع أن تحقق ما بين 4 إلى 7 آلاف استرليني.

وقال أندرو الدريدج، البائع في المزاد: «التقطت الصورة التي تأتي باللونين بالأبيض والأسود، من قبل متعهد دفن الموتى الذي كان على متن سفينة انتشال الجثث التي وصلت إلى موقع الحطام في أعقاب الغرق، ويظهر فيها جبل جليدي ضخم على شكل غريب أشبه بفيل يخوض في شمال المحيط الأطلسي».

وأضاف: «تناقلت إحدى الأسر البريطانية، وهي عائلة سنو، الصورة التي يبلغ قياسها 5 بوصات × 3 بوصات، حتى وصلت إلى جامع تذكارات تيتانيك قبل 30 عاماً، وتمكنّا من الحصول عليها منه في 1990، ولم يسبق لنا أن عرضناها للبيع من قبل، فهي صورة نادرة للغاية».

وتابع: «كانت سفينة ماكاي بينيت، واحدة من أولى السفن التي وصلت إلى موقع الحادث، وكان متعهد دفن الموتى على متنها، وقرر التقاط صورة لهذا الجبل الجليدي، ولا بد أنه كان لديه أسبابه الخاصة لالتقاط الصورة، وعلّق عليها بكتابة كلمة «تيتانيك»، وتركها للأجيال القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yyux4et

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"