عادي

يزوّر وفاته ليتهرب من إعالة ابنه ودفع غرامات

19:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جيسي كيبف

إعداد: محمد عزالدين

يواجه الأمريكي جيسي كيبف، 39 عاماً، من ولاية كنتاكي، عقوبة السجن 7 سنوات، عما أسند إليه، جراء دخوله بشكل غير قانوني إلى نظام تسجيل الوفيات عبر الإنترنت، وتزوير وفاته لتجنب دفع 116 ألف دولار نفقات إعالة ابنه من زوجته السابقة، إضافة إلى 579 ألفاً كغرامات وتعويض لأطراف أخرى.

اعترف كيبف بارتكابه الجريمة المسندة إليه، بأنه تمكن من الولوج إلى نظام تسجيل الوفيات في هاواي، باستخدام تفاصيل تسجيل دخول سبق أن سرقها من طبيب في نفس الولاية، في شهر يناير/كانون الثاني من العام الماضي، مما أدى إلى إدراجه على أنه ميت في العديد من قواعد البيانات الحكومية.

ومما زاد الأمر سوءاً، أنه اعترف أيضاً باختراقه لشبكات أعمال الشركات الخاصة والحكومية، باستخدام بيانات اعتماد مسروقة من أشخاص آخرين، وحاول بيع هذه البيانات إلى مشترين عبر الإنترنت، وفي 29 مارس/آذار المنصرم، أقر كيبف بأنه مذنب في تهمة واحدة تتعلق بالاحتيال على الكمبيوتر وتهمة واحدة تتعلق بسرقة الهوية المشددة.

ويتعين الآن على كيبف دفع تعويض للأطراف المتضررة من أفعاله، إضافة إلى 116 ألف دولار لدعم طفله من زوجته السابقة، و79 ألفاً للحكومة، وشبكات الشركات التي تمكن من الوصول إليها بشكل غير قانوني، وذلك بخلاف عقوبة السجن القصوى التي تصل مدتها إلى 7 سنوات، بالإضافة إلى غرامات أخرى قدرها 500 ألف دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24bubpwj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"