عادي

«إكس إيه آي» تسعى لجمع 4 مليارات دولار لمنافسة «أوبن إيه آي»

12:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «إكس إيه آي» بالقرب من اللوحة الأم للكمبيوتر (رويترز)
تتطلع شركة «إكس إيه آي» الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي التابعة لإيلون ماسك إلى جمع ما بين 3 إلى 4 مليارات دولار في صفقة من شأنها أن تقدر قيمة الشركة بمبلغ 18 مليار دولار، وفقاً لعروض تقديمية تم إرسالها إلى المستثمرين.
يتم تداول رسائل البريد الإلكتروني حول التمويل المحتمل، بما في ذلك عرض تقديمي مكون من 20 صفحة تقريباً، بين مجتمع الاستثمار الجريء في وادي السيليكون، وفقاً لشخص تلقى واحدة. وقال الشخص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة معلومات خاصة، إن الأشخاص المقربين من ماسك أجروا محادثات داخل شبكاتهم الخاصة لقياس الاهتمام بالمشاركة في الصفقة.
وقال هذا الشخص: «إن الشروط والقيم الدولارية لجولة التمويل لا تزال في حالة تغير مستمر ويمكن أن تتغير». وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد نشرت في وقت سابق بعض تفاصيل الصفقة.
ويسلط العرض التقديمي الضوء على نقاط البيع المحتملة للمستثمرين - حيث يروج لسجل إنجازات ماسك في شركة «تيسلا» و «سبيس إكس». ويشير إلى أن «إكس إيه آي» ستكون قادرة على التدريب على البيانات عالية الجودة من شبكة ماسك الاجتماعية «إكس».
ويعتبر الوصول إلى البيانات أمراً بالغ الأهمية لبناء نماذج لغوية كبيرة، وهي التكنولوجيا التي تدعم روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وهي منطقة تهدف فيها «إكس إيه آي» إلى التنافس مع الشركات الأخرى ذات التمويل الجيد مثل «أوبن إيه آي». (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yx6w2u39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"