عادي

5 قنوات للحصول على أذونات الدخول أو الإقامة

23:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 5 قنوات رقمية لطلب الحصول على كافة أنواع أذونات الدخول أو الإقامة، داعية الأجانب الراغبين في زيارة الدولة إلى الاستفادة من تلك القنوات المخصصة بكل سهولة ويسر.

وأوضحت أن تلك القنوات تشمل: القنوات الذكية للإقامة والجنسية، والموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي، وتطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على متجر غوغل أو متجر أبل، وتطبيق دبي الآن على متجر غوغل أو متجر أبل.

وأضافت أنه يمكن تقديم طلب الحصول على تأشيرة أو إذن دخول مباشرة عبر مكاتب الطباعة المسجلة لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أو مكاتب الطباعة المعتمدة لدى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، حيث يقوم المكتب بإجراءات تقديم الطلب، وبعد الموافقة يتلقى مقدم الطلب رسالة بالموافقة وتصريح الدخول الأصلي.

وأشارت الحكومة الرقمية إلى أنه يصدر إذن الدخول للأجنبي من أجل دخول الدولة لاستكمال إجراءات تأشيرة الإقامة الخاصة به، كما يصدر إذن الدخول للزيارات القصيرة لأغراض محددة مثل العلاج أو مهمة عمل أو السياحة أو الترانزيت، أو حضور الفعاليات أو زيارة أقارب أو استكشاف فرص أعمال أو فرص عمل، لافتة إلى أنه يطلق على هذه الأنواع من أذونات الدخول اسم تأشيرة زيارة أو تأشيرة سياحة أو تأشيرة ترانزيت.

ولفتت إلى أنه تتراوح مدة سريان أذونات الدخول لغير الإقامة بعد دخول الدولة من يومين (تأشيرة الترانزيت) حتى 5 سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mk4rk2t5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"