عادي
الدراسة 53 يوماً

الإمارات.. الفصل الثالث ينطلق الاثنين.. و5 يونيو امتحانات نهاية العام

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الإمارات.. الفصل الثالث ينطلق الاثنين والدارسة 53 يوماً

دبي: محمد إبراهيم
تستقبل مدارس الدولة، الحكومية والخاصة، الطلبة في جميع حلقات التعليم، والهيئات التدريسية والإدارية والفنية، بعد غد الاثنين، 15 إبريل/ نيسان الجاري، إيذانا ببدء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي (2023-2024)، عقب الانتهاء من إجازتَي الربيع وعيد الفطر.
وبحسب التقويم المدرسي المعتمد للعام الدراسي الجاري، تبلغ مدة الفصل الدراسي 11 أسبوعاً، بما يعادل (53 يوماً دراسياً)، فيما حدد التقويم الفترة من 22-26 إبريل/ نيسان الجاري لتحليل نتائج الفصل الدراسي الثاني، وإصدارها.
ويبدأ الدوام المدرسي للطلبة والكوادر التعليمية والإدارية بعد غد الاثنين، وسيتضمن الفصل الدراسي الثالث اختباراً تجريبياً خلال الفترة من 29 مايو/ أيار، إلى 4 يونيو/ حزيران المقبلين، وفي الفترة ذاتها يخوض الطلبة امتحانات مواد المجموعة (B)، ثم يؤدون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث في الفترة من 5-14 يونيو/ حزيران المقبل.
ويتخلل الفصل الثالث إجازة عيد الأضحى المبارك خلال الفترة 15-18 يونيو، ويتم تحليل نتائجه وإصدارها في 5 يوليو/ تموز المقبل، فيما تعقد امتحانات الإعادة خلال الفترة 8-12 يوليو المقبل، على أن يتم تحليل نتائجها في الفترة 13-15 يوليو،
ومن المتوقع أن يكون آخر يوم دراسي 14 يونيو المقبل للطلبة الذين يبدأون إجازة الصيف في 1 يوليو، فيما تبدأ الإجازة للكوادر التدريسية والفنية والإدارية 15 يوليو.
وأكد عدد من مديري المدارس، الحكومية والخاصة، ل«الخليج»، جاهزية إداراتهم لاستقبال المعلمين والإداريين والفنيين والطلبة، في مختلف حلقات التعليم، وفقاً للمستجدات وتوجيهات الجهات المعنية بالتعليم في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pnrtk7fu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"