عادي

الاتحاد للطيران تلغي رحلات إلى تل أبيب وعمان

12:52 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد للطيران تلغي رحلات إلى تل أبيب وعمان

أبوظبي: «الخليج»

ألغت الاتحاد للطيران رحلاتها إلى تل أبيب بإسرائيل وعمان بالأردن ليوم الأحد الموافق 14 إبريل إثر إغلاق المجال الجوي في المنطقة.
وتم إلغاء الرحلات EY593 من أبوظبي (AUH) إلى تل أبيب (TLV)، وEY594 من تل أبيب إلى أبوظبي، وEY513 من أبوظبي إلى عمان (AMM)، وEY514 من عمّان إلى أبوظبي، فيما يقوم فريق عمل الاتحاد بمساعدة الضيوف الذين حجزوا على هذه الرحلات لتعديل إجراءات سفرهم.
ومع إغلاق المجال الجوي فوق كل من إسرائيل والأردن والعراق، أعادت الاتحاد للطيران توجيه عدد من رحلاتها من وإلى أوروبا وأمريكا الشمالية يوم الأحد 14 إبريل للتحليق فوق السعودية ومصر، ومن المحتمل أن يتسبب ذلك في تعديل وتأخير عدد من الرحلات الجوية على مدار اليوم.
وقالت «الاتحاد للطيران»: «الأوضاع تخضع للتطور المستمر، وتواصل الاتحاد مراقبة الأحداث الأمنية والمجال الجوي باستمرار. ولا يتم تسيير رحلات الاتحاد للطيران إلا عبر المجال الجوي المعتمد، وتبقى سلامة الضيوف وطاقم العمل على قمة أولويتنا، ولن نقوم أبداً بتشغيل رحلة ما لم يكن ذلك آمناً».

فتح الأجواء

يأتي ذلك فيما أعلن قبل ظهر اليوم إعادة كل من الأردن والعراق وإسرائيل فتح مجالاتها الجوية بعد إغلاق بسبب هجوم إيران بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.
وذكر التلفزيون الرسمي الأردني نقلاً عن سلطات الطيران أن الأردن استأنف عمليات النقل الجوي، وجاء فتح المجال الجوي الأردني قبل أكثر من ثلاث ساعات من الموعد المقرر.
وقالت سلطات الطيران العراقية إنه تم الآن التغلب على المخاطر الأمنية.
وقالت شركات وخطوط طيران إسرائيلية إن عملياتها بدأت تعود لطبيعتها بعد انتهاء هجوم الليلة الذي أدى إلى إغلاق المجال الجوي وإلغاء الرحلات.
وأعلنت سلطات المطارات الإسرائيلية إعادة فتح المجال الجوي الإسرائيلي في الساعة 7:30 صباح الأحد بالتوقيت المحلي (04:30 بتوقيت غرينتش).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rkf25a9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"