عادي

1.46 مليار درهم تصرفات عقارات عجمان في مارس

11:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1.46 مليار درهم تصرفات عقارات عجمان في مارس
قال المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان: إن السوق العقاري في الإمارة سجل 1169 تصرفاً عقارياً بقيمة إجمالية بلغت 1.46 مليار درهم خلال شهر مارس / آذار الماضي بنمو 49.9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023.
وقدر المهيري إجمالي حجم التداولات خلال نفس الفترة بـ 1.03 مليار درهم مشيراً إلى تسجيل أعلى قيمة مبايعة في منطقة الحليو 1 بـ 72 مليون درهم.
وأوضح مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، أن القطاع العقاري في عجمان يمر بفترة إيجابية ويواصل تسجيل أرقام غير مسبوقة وأداء استثنائي يعكس مدى ملاءمة عجمان لتطلعات المستثمرين واحتياجاتهم المتنوعة، حيث تشهد الإمارة ارتفاعاً في الطلب على العقارات بمختلف أنواعها ونمواً متواصلاً في المبيعات نظراً للمزايا التنافسية وبيئة الاستثمار المحفزة لرواد الأعمال والمستثمرين.
وأشار المهيري إلى أن الدائرة سجلت 168 عملية رهن تجاوزت خلال مارس الماضي قيمتها الإجمالية 280 مليون درهم، حيث تم تسجيل أعلى قيمة رهن بـ 20.9 مليون درهم في منطقة «الروضة 1»، وجاء حي «الياسمين» على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من «الحليو 2» و «الزاهية». كما تصدر مشروع «عجمان ون» قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي «مدينة الإمارات» و«أبراج المدينة».
«وام»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ns95t76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"