عادي
أطلقتها المؤسسات الخيرية العاملة في الإمارة

«مشاريع العيد» تنشر الفرح بين مئات الأسر في رأس الخيمة

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
البهجة والسرور

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أكّد قادة العمل الإنساني في رأس الخيمة، أنّ مشاريع عيد الفطر التي أطلقتها المؤسسات الخيرية، العاملة في الإمارة، نجحت في نشر أشكال عدة من الفرح والبهجة، بين مئات الأسر المُحتاجة، بمختلف مناطق الإمارة.

وبيّن راشد الكعبي، مدير فرع هيئة الهلال الأحمر، أنّ «مشاريع العيد» التي نُفذت قبل العيد مباشرة، تضمنت توزيع زكاة الفطر، واستهدف آلاف الأسر والأفراد المُستحقين في الإمارة، وفق الضوابط الشرعية، و«كسوة العيد»، التي ذهبت لمئات الأسر المحتاجة.

«دار البر»

وقال وليد عبد اللطيف الشحي، مدير فرع جمعية «دار البر»: إنّ باقة مشاريع العيد، التي نفذتها الجمعية، ضمت توزيع 475 قسيمة، من فئة 100 درهم، خاصةً بكساء العيد، ل 61 أسرة، بقيمة 47,500 درهم، و386 قسيمة تموينية، ل 226 أسرة، من فئة 500 درهم، بقيمة 193 ألف درهم، وزكاة الفطر، التي اشتملت على 2700 وحدة أرز «عيش»، وزن 40 كجم، ل 2000 أسرة.

«بيت الخير»

ووفقاً لشمسة حضوب، مديرة فرع جمعية «بيت الخير»، نفذت الجمعية مبادرات نوعية لإسعاد الأيتام، أبرزها «كسوة عيد»، بالتعاون مع دائرة المالية، ووزّعت قسائم شرائية على 150 يتيماً، بقيمة 500 درهم، ومبادرة أخرى بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وزّعت فيها قسائم شرائية بقيمة 500 درهم، على 50 يتيماً، وبطاقات شرائية إضافية، بقيمة 100 درهم لكل منهم.

«خيرية رأس الخيمة»

وأوضح محمد جكة المنصوري، الأمين العام لمؤسسة «رأس الخيمة للأعمال الخيرية»، أنّ المؤسسة قدمت، قبل بداية رمضان، بدعم من «بنك دبي الإسلامي»، مساعدات مالية ل 3500 أسرة، بقيمة 4 ملايين و200 ألف درهم، بمتوسط 1200 درهم للأسرة الواحدة، ما عزّز البهجة والسرور بالشهر المبارك والعيد. وتوزيع زكاة الفطر على 5030 أسرة، بقيمة 125 ألفاً و800 درهم.

«الإمارات الخيرية»

عبد الله سعيد الطنيجي، الأمين العام لجمعية «الإمارات الخيرية»، قال: إنّ مشاريع العيد التي نفذتها الجمعية، ضمت، توزيع «زكاة الفطر» على عدد كبير من الأسر المُستحقة، بنحو 8 آلاف حالة، و«كسوة العيد»، لمئات أبناء الأسر المستورة.

«الإحسان الخيرية»

الشيخ راشد بن محمد النعيمي، المدير العام لجمعية «الإحسان الخيرية»، أوضح أنّ مشاريع العيد لدى الجمعية ضمت «عيدية وكسوة اليتيم»، لإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم، وتوزيع «زكاة الفطر» على الأسر المستحقة، ممن وقع الاختيار عليهم، وفق شروط وضوابط محددة.

«صقر الخيرية»

وأكّد أحمد راشد الزعابي، الأمين العام لمؤسسة «صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية»، توزيع سلال غذائية متنوعة على الأسر المتعففة والمسجلة في المؤسسة، بالتعاون مع «بنك دبي الإسلامي»، بمناسبة عيد الفطر.

«الأعمال الخيرية»

علي الشحي، مدير فرع «هيئة الأعمال الخيرية»، أجمل مشاريع عيد الفطر التي أطلقتها الهيئة قبل العيد بيومين، مشروع «زكاة الفطر»، الذي استفادت منه نحو ألف أسرة، و«كسوة العيد»، واستفادت منه 500 أسرة.

«خيرية سعود بن صقر»

ولفتت سمية حارب السويدي، رئيسة مجلس أمناء «مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية»، إلى تنظيم المؤسسة معرض «عاد عيدكم»، المُخصص لتقديم كسوة العيد للمحتاجين، واستهدف توفير 12227 قطعة ملابس، واستفادت منه 4000 أسرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k95p2dt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"