عادي

«بيئة»: أول محطة لتحويل النفايات إلى هيدروجين في الشارقة

20:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هند الحويدي
أبوظبي: عدنان نجم

أفادت هند الحويدي، الرئيسة التنفيذية للتطوير في مجموعة «بيئة»، أن الشركة تركز خلال مشاركتها في القمة العالمية لطاقة المستقبل على استعراض مشروعي تحويل النفايات الى هيدروجين، وتحويل مكب النفايات إلى مزرعة للطاقة الشمسية.

وذكرت الحويدي أن مجموعة بيئة تتعاون مع شركة «تشينوك ساينسيز» البريطانية - و«إير ووتر» اليابانية لإنتاج خلايا وقود الهيدروجين وتحويل النفايات الخشبية والبلاستيكية إلى طاقة.

سيقوم التحالف الثلاثي بتطوير وإنشاء أول محطة في المنطقة لتحويل النفايات إلى هيدروجين في إمارة الشارقة، مع إمكانية البحث في إنشاء المزيد من المحطات المماثلة بالمنطقة وستعمل المحطة عند إنشائها على تحويل النفايات الخشبية والبلاستيكية إلى خلايا هيدروجين أخضر لاستخدامه وقوداً ضمن مركبات مجموعة بيئة.

وذكرت الحويدي أن محطة تحويل النفايات إلى هيدروجين تعتبر ابتكاراً نوعياً ينسجم مع توجهات مجموعة بيئة الرامية إلى معالجة التحديات الخاصة ببعض أنواع النفايات غير القابلة لإعادة التدوير ومنها الأخشاب والبلاستيك وفي الوقت ذاته إنتاج خلايا وقود الهيدروجين الذي يمثل حلاً مثالياً لمستقبل عمليات النقل الخالية من الانبعاثات.

وتطرقت الى مشروع تحويل مكب النفايات بمنطقة الصجعة بالشارقة، ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى مزرعة للطاقة الشمسية.

وأفادت الحويدي: أنه سيتم إغلاق المكبات الكائنة بمنطقة الصجعة في إمارة الشارقة نهائياً وسيعمل التحالف الثلاثي بين «بيئة» و«مصدر» و«هيئة مياه وكهرباء وغاز الشارقة» على تحويلها إلى مزارع للطاقة الشمسية وفقاً للمعايير العالمية وقوانين البيئة ومعايير السلامة الفنية. إلى ذلك، يهدف المشروع الجديد إلى توليد طاقة نظيفة ومستدامة، وتحسين استخدام الأراضي والارتقاء بالناحيتين الاقتصادية والبيئية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ehc77tnu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"