عادي

إطلاق النسخة المتكاملة من تطبيق «إسكان أبوظبي»

00:06 صباحا
قراءة 3 دقائق
شعار هيئة أبوظبي للإسكان

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان، إطلاق النسخة المتكاملة من تطبيقها الذكي «إسكان أبوظبي»، الذي تمّ تطويره ليكون منصة رقمية تفاعلية رديفة لمركز «إسكان أبوظبي»، تضم جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة، ويحتاجها المواطن في رحلة الحصول على المنفعة السكنية بشكل مُيسَّر.

وتُمكّن النسخة الجديدة من التطبيق المواطنين في أبوظبي من الحصول على جميع الخدمات الإسكانية، بما في ذلك خدمات القروض ومنح المنافع، وخدمات استبدال الأراضي والمساكن، وشراء الأراضي السكنية وغيرها، من خلال تقديم طلب خدمة جديدة، أو متابعة حالة الطلبات القديمة لاستكمال رحلتهم في الحصول على المنفعة بسهولة ودون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة.

حمد حارب المهيري

وقال حمد حارب المهيري، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان: «يأتي التطبيق انسجاماً مع رؤيتنا الرامية إلى تمكين منظومة إسكانية مستدامة تعزز من جودة حياة المواطنين بالإمارة، وتوفير خيارات إسكانية مبتكرة، حيث قمنا بتطوير منصة رقمية متكاملة تمكن المواطنين من الحصول على جميع خدمات المنافع السكنية التي تلائم احتياجاتهم، بكفاءة وفعالية».

وأضاف، «عملت الهيئة على إعادة هندسة العمليات التي تقدمها من خلال التطبيق بهدف أتمتة رحلة الحصول على الخدمات السكنية، وذلك في إطار مساعينا لتبني مبادرات التحول الرقمي التكاملي بما يتماشى مع أجندة برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد».

ويتيح التطبيق إمكانية إنشاء ملف سكني، وإظهار حالة الأهلية لكافة الخدمات التي تقدمها الهيئة بشكل تلقائي، وتمكين المتعامل من الاطلاع على مراحل الطلب ومتابعة حالته، إضافة لتوضيح جميع الخطوات المتبقية لإتمام طلبه وحصوله على المنفعة السكنية.

كما يتيح الحصول على العديد من الخدمات الإضافية، والتي تشمل: خدمات الإعفاء من القروض السكنية، إيقاف استقطاع أقساط القرض السكني، وإلغاء موافقة قرض صادر، وتغيير نوع القرض، وتخفيض قيمة القرض، وتغيير الملكية، وإضافة أو حذف شريك، وإضافة أو حذف كفيل، واستخراج وتحميل شهادة حالة الخدمة السكنية، إلى جانب التقديم على خدمات السداد المبكر للقرض السكني عبر التطبيق.

ويوفر التطبيق إمكانية الاطلاع على كافة المشاريع السكنية الحالية والمستقبلية مما يمكن المتعامل من اختيار المنفعة السكنية الأنسب لاحتياجاته، والاطلاع على كافة بيانات وتفاصيل المشاريع، وتوفير خاصية المقارنة بين المنافع السكنية لاختيار الأنسب وإبداء الرغبة فيها من خلال حجزها عبر التطبيق.

ويتضمن التطبيق ربطاً إلكترونيا مع أكثر من 25 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، ما يجعل منه منظومة إسكانية رقمية متكاملة لا تقتصر على خدمات الهيئة فقط، لتمكين المواطنين من إنجاز معاملاتهم السكنية تحت مظلة منصة رقمية واحدة.

وتشمل الخدمات التي تقدمها الجهات الأخرى، عبر التطبيق: خدمة إتمام إجراءات تسجيل ملكية الأراضي السكنية والمساكن والحصول على سندات الملكية والمقدمة من دائرة البلديات والنقل من خلال التطبيق، كما يمكن التقدم بطلب على خدمة تسجيل معاملة الرهن العقاري، واجتياز متطلبات برنامج الثقافة المالية الذي يعد من المتطلبات الأساسية اللازمة لفتح حساب القرض السكني للتمكن من المضي قدماً في تفعيل القرض السكني والاستفادة منه مباشرة عبر التطبيق.

أيضاً يوفر التطبيق خدمة حجز موعد لزيارة مركز «إسكان أبوظبي» للراغبين في الحضور الشخصي، إلى جانب إمكانية الوصول للأسئلة الشائعة وطلب الدعم عبر التطبيق.

وحصد التطبيق جائزة «الإمارات تبتكر 2024» ضمن الفئة الخاصة لهذا العام كأفضل ابتكار في الأثر المجتمعي. كما نجح التطبيق في تعزيز مستويات رضا المتعاملين عن الخدمات الإسكانية، حيث بلغت 98% في نهاية 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye9vj7v6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"