عادي

برنامج لدعم الشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية

19:00 مساء
قراءة 3 دقائق
جون باتريك مولين

أطلقت شركة مانترا المتخصصة في الطبقة الأولى للبنية الأساسية لسلاسل «البلوكشين»،الأربعاء، برنامج «حاضنة الأعمال» من مقره في مركز دبي التجاري العالمي بمساحة تزيد عن 17000 قدم مربع، بهدف دعم الشركات الناشئة وتعزيز ريادة دبي في مجال ابتكار العملات الرقمية ونمو قطاع التكنولوجيا المالية في الإمارات.

ويأتي الإطلاق في إطار خطط الشركة التى تركز على قطاع ترميز الأصول RWA في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك عقب نجاحها في جولة التمويل الجديدة مؤخراً بقيمة 11 مليون دولار، بقيادة شركة «شروق بارتنرز»، وهي أكبر مستثمر في المشاريع والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأطلق البرنامج بالشراكة مع شركة Virtuzone مزود خدمات الشركات في الإمارات، بهدف دعم وتطوير المشاريع الناشئة في نظام شركة «مانترا» وقطاع ترميز الأصول RWA.

ويوفر البرنامج للشركات الناشئة الدعم المالي اللازم للتطوير وتكاليف البنية التحتية والتراخيص والخدمات المصرفية والخدمات الإدارية، وستُختار خمسة مشاريع ناشئة متميزة من خلال عملية تقييم فعالة لإتاحة الفرصة لهذه المشاريع للانضمام إلى البرنامج، والحصول على دعم شامل لضمان اندماجها الناجح في النظام البيئي لسلسلة «مانترا».

وأكد جون باتريك مولين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «مانترا»، أن أهداف إطلاق برنامج «حاضنة الأعمال» تتمثل في دعم المشاريع الناشئة بالخبرات المتخصصة ومساحة العمل وغيرها من سبل تعزيز الأعمال. وقال: «أطلقنا هذا البرنامج في دبي التي تتمتع بمكانة رائدة عالمياً في تطوير العملات الرقمية، ويعتبر برنامجاً متكاملاً لدعم ابتكار المشاريع في مجال»الويب 3«، ما يساهم بشكل فعال في تمكين الشركات الناشئة الواعدة في هذا المجال من الاستفادة من الموارد والشبكات والحلول المبتكرة في بيئة داعمة للأعمال».

وفي إطار دعم الشركات الناشئة في برنامج «حاضنة الأعمال» الجديد، يقدم جون باتريك مولين استثماراً أولياً لكل مشروع مختار بقيمة 100000 دولار، بجانب المنح التي يوفرها البرنامج لتقديم المساعدة المتخصصة للمشاريع من قبل مدير مشروع ذي خبرة واسعة للإشراف على التطوير مع إرشادات مجموعة من الخبراء. يضاف إلى ذلك المساهمة في توفير سبل دعم المشروع من خلال شبكة الاتصالات اللازمة وتمكين الوصول للمستثمرين من أجل استراتيجية النمو والازدهار داخل النظام البيئي لسلسلة مانترا.

وقال نيل بيتش، الشريك المؤسس ورئيس شركة Virtuzone: شهدت الشركات المتخصصة في مجالات «الويب 3» والذكاء الاصطناعي والبيانات والتعلم الرقمي نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، ولذا نعمل على تعزيز نمو الشركات الناشئة في هذه المجالات في الإمارات من خلال توفير البنية التحتية اللازمة لتعزيز الابتكار بجانب دعم رؤية الإمارات في جذب 10 شركات يونيكورن بحلول عام 2030.

وتبدأ المشاريع الاستفادة من البرنامج في مقر مانترا في هونغ كونغ حيث تقضى فرق العمل شهراً للإطلاع على أحدث الوسائل التكنولوجية والابتكارات، وكذلك التدريب شهراً على الممارسات المبتكرة لريادة الأعمال في سان فرانسيسكو، ثم خطط لتطوير العمل في المقر الرئيسي للبرنامج بمركز دبي التجاري العالمي المرموق، ما يضمن للمشاريع الوصول للخبرات العالمية لتعزيز سبل النمو وتطوير إمكاناتها.

ومن جهته، قال جورج حجيج، الرئيس التنفيذي لمجموعة Virtuzone: «يهدف التعاون المثمر مع شركة "مانترا" إلى خلق بيئة أعمال مبتكرة رائدة تساهم في تمكين الشركات الناشئة في مجال "الويب 3" من النمو والتوسع محلياً وإقليمياً، ويأتى ذلك في إطار استراتيجيتنا الهادفة إلى التركيز على دعم التكنولوجيا والابتكار والشركات المتخصصة في تطوير "الويب 3" والتكنولوجيا المالية في جميع أنحاء المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6jf8h3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"