عادي
إجراءات مؤقتة لتقليص رحلات القادمين والربط

مطار دبي يواصل العمل لإنهاء الطلب المتراكم على السفر

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
مطار دبي يواصل العمل لإنهاء الطلب المتراكم على السفر

دبي: أنور داود

واصل مطار دبي، الجمعة، العمل على إنهاء الطلب المتراكم على السفر، لتخفيف الضغط على مرافق المطار، فيما قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، إنه يتوقع عودة الخدمات إلى طبيعتها في غضون 24 ساعة.

وقال غريفيث في مقابلة: «نأمل أن يكون هناك تحسّن كبير للغاية خلال ال 24 ساعة المقبلة نحو الجدول الزمني الذي يمكننا القول إنه قريب جداً من الوضع الطبيعي».

وردّاً على سؤال عن الأثر المالي المتوقع للاضطرابات الناجمة عن المنخفض الجوي غير المسبوق هذا الأسبوع، قال الرئيس التنفيذي: «لم نشهد أمراً كهذا من قبل»، وأضاف: «لدينا ميزانيات طوارئ لتوفير الغذاء والماء للمسافرين العالقين»، مشيراً إلى أن جميع منافذ البيع بالتجزئة تعمل الآن بشكل طبيعي.

وأضاف غريفيث، أن المطار يعمل بشكل وثيق مع شركات الطيران لإنهاء العمل المتراكم، وتحسين معدلات التعامل مع المسافرين. ومع ذلك، أشار إلى أن القيود لا تزال قائمة، خاصة على تدفق المسافرين القادمين، وقال: «كل منشأة في المطار تعمل بكامل طاقتها بالفعل».

  • رحلات القادمين

وأعلنت مطارات دبي تقليص عدد الرحلات القادمة إلى مطار دبي من الآن، ولمدة 48 ساعة. وقالت إن الفِرق العاملة تبذل قصارى جهدها لتقديم الدعم الكامل للمسافرين في مطار دبي المتضررين من تأخير الرحلات بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها دولة الإمارات، هذا الأسبوع.

وأضافت: «وبسبب التحديات التشغيلية، يعلن مطار دبي الدولي عن تحديد عدد الرحلات القادمة، بشكل مؤقت، اعتباراً من الساعة 12 من ظهر أمس الموافق 19 إبريل ولمدة 48 ساعة. ستستمر رحلات المغادرة بالعمل كالمعتاد».

  • طيران الإمارات

من جهتها، قررت طيران الإمارات تعليق إنجاز السفر لجميع العملاء ضمن شبكتها الذين يسافرون برحلات ربط عبر دبي مؤقتاً يوم أمس، لدعم تعافي العمليات بعد الأحوال الجوية الأخيرة، وفي إطار هيكلة العمليات لاستيعاب التأخير الذي راكم عدد المسافرين، بسبب المنخفض الجوي.

وقالت طيران الإمارات: «ستتواصل إجراءات المسافرين ومسافري الترانزيت الموجودين بالفعل في دبي.» وأضافت: «يمكن للعملاء المسافرين إلى دبي كوجهة نهائية لهم إنجاز إجراءات وصولهم والسفر كالمعتاد».

ودعت طيران الإمارات العملاء إلى التحقق من آخر التحديثات على جدول الرحلات عبر الموقع الإلكتروني، حيث يمكن للعملاء توقع حدوث تأخير في رحلات المغادرة، والوصول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/479xpc9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"