عادي

جوجل والمراجعات

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
رؤى وأفكار
رؤى وأفكار

«ذا كونفرزيشن»

في الآونة الأخيرة، اتخذت مجموعة من الأطباء في اليابان إجراءات قانونية ضد خرائط «جوجل» بسبب ما زعموا أنه مراجعات تشهيرية ومضرة وصفت ممارساتهم الطبية بأنها «أكياس ملاكمة» للمرضى، وتسلط هذه الدعوى الضوء على القلق المتزايد بين الشركات والمهنيين بشأن تأثير المراجعات عبر الإنترنت على سمعتهم ومعيشتهم.

ويزعم الأطباء أن المراجعات على خرائط جوجل صورت عياداتهم بشكل غير عادل على أنها أماكن يتعرض فيها المرضى لسوء المعاملة أو يتعرضون للإيذاء الجسدي. ويقولون إن هذه المراجعات السلبية أدت إلى انخفاض كبير في أعداد المرضى وشوهت سمعتهم المهنية.

ورداً على هذه المراجعات الضارة، رفع الأطباء دعوى قضائية ضد «جوجل»، مطالبين بتعويضات عن التشهير ومطالبة عملاق محرك البحث بإزالة المراجعات المخالفة. ويجادلون بأن الشركة تتحمل مسؤولية ضمان دقة وعدالة المحتوى الذي يظهر على منصتها، خاصة عندما يكون من المحتمل أن يضر الأفراد والشركات.

وتعد هذه الحالة بمثابة قصة تحذيرية للشركات والمهنيين الذين يعتمدون على المراجعات عبر الإنترنت لجذب العملاء وبناء الثقة مع جمهورهم، إنه يؤكد على أهمية مراقبة وإدارة سمعتك عبر الإنترنت بشكل فعال للتخفيف من تأثير المراجعات السلبية.

ومن خلال التعامل بشكل استباقي مع العملاء ومعالجة مخاوفهم وتشجيع التعليقات الإيجابية، يمكن للشركات المساعدة على مواجهة آثار المراجعات الضارة والحفاظ على تواجد إيجابي عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون التماس اللجوء القانوني ضد المنصات التي تستضيف محتوى تشهيرياً خطوة ضرورية لحماية سمعتك وسبل عيشك.

وتلقي الدعوى القضائية التي رفعها أطباء يابانيون ضد خرائط جوجل الضوء على التحديات والمخاطر المرتبطة بالمراجعات عبر الإنترنت في العصر الرقمي الحالي، ويؤكد على حاجة الشركات والمهنيين إلى اتخاذ خطوات استباقية لحماية سمعتهم عبر الإنترنت ومعالجة أي محتوى ضار قد يؤثر في سبل عيشهم.

ومع تطور القضية، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستحكم المحاكم على ادعاءات الأطباء وما هي الآثار التي قد تترتب على ذلك بالنسبة للمشهد الأوسع لإدارة السمعة عبر الإنترنت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jmtz5ejf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"