عادي

اعتقال محتجين اثنين مؤيدين للفلسطينيين وإلغاء حضور الطلبة بجامعة كولومبيا

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

رويترز

شوهد شخصان في أثناء احتجازهما خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كولومبيا، الاثنين، بعد ساعات من إلغاء الجامعة حضور الطلبة، لتهدئة التوتر في حرمها الجامعي بنيويورك بعدما سمحت إدارة الجامعة للشرطة الأسبوع الماضي بإخلاء مخيم نصبه طلاب احتجاجاً على الإجراءات الإسرائيلية في غزة.

وبدأت الاحتجاجات في مقري جامعتي ييل وكولومبيا وغيرهما في أنحاء البلاد، رداً على أحدث تصعيد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي بدأ في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وأشار مدافعون عن حقوق الإنسان إلى تصاعد عام في التحيز والكراهية لليهود والعرب والمسلمين منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول. وتزايد القلق في الآونة الأخيرة مع بدء عطلة عيد الفصح اليهودي اليوم الاثنين.

وجاء قرار إلغاء الفصول الدراسية في حرم الجامعة في نيويورك، بعد اعتقال أكثر من 100 محتج نصب بعضهم عشرات الخيام فيما قالت الجامعة إنه احتجاج غير مصرح به عطّل الأنشطة الدراسية.

وقالت نعمت مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي أدلت بشهادة الأسبوع الماضي أمام لجنة بمجلس النواب الأمريكي دافعت فيها عن رد الجامعة على معاداة السامية المزعومة: «تم استغلال هذا التوتر وتضخيمه من أفراد لا ينتمون إلى جامعة كولومبيا جاؤوا إلى الحرم الجامعي لتحقيق قائمة أولوياتهم... نريد إعادة الأمور لنصابها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2j7a7n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"