عادي

لبلبة ضيفة شرف «بردية لسينما الومضة»

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد- مها عادل

أعلنت إدارة مهرجان «بردية لسينما الومضة» الذي ينطلق للمرة الأولى بالقاهرة في الفترة من 1 حتى 7 مايو 2024، إهداء دورته الأولى لروح وتراث المخرج الراحل عاطف الطيب، واختيار الفنانة لبلبة لتكون ضيفة شرف حفل ختام المهرجان، تكريماً لمشوارها الفني الطويل والثري والتي قدمت مع المخرج الراحل أجمل أفلامهما مثل «ضد الحكومة»، و«ليلة ساخنة» وهي الأفلام التي اعتبرتها إعادة اكتشاف لقدراتها الفنية. كما قررت إدارة المهرجان أن تكون دولة فلسطين ضيف شرف المهرجان.

ويعتبر المهرجان إضافة جديدة لرصيد السينما من المهرجانات التي تحتفي بالفن السابع ومبدعيه، والذي تنظمه مؤسسة بردية للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، ويتقلد منصب رئيس المهرجان الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال، ويشغل منصب مدير المهرجان الكاتبة عزة أبو اليزيد.

ويُقام حفلا الافتتاح والختام بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة تحت قيادة د.مراد جاتين، رئيس البيوت الثقافية الروسية، ود.شريف جاد، مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

بينما تُقام العروض الجماهيرية للأفلام من 2 حتى 6 مايو بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن تحمل الدورة الأولى للمهرجان مزيداً من منافذ وفرص الأبداع لصنّاع وجمهور سينما الومضة، حيث سيفتح المهرجان آفاقاً تهدف إلى اكتشاف أجيال جديدة من المواهب السينمائية كما يسلط الضوء على كافة المبدعين من داخل مصر وكافة أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/444je8jk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"