عادي
بينها روايات نجيب محفوظ ب 8 لغات عالمية

إصدارات حصرية لمكتبة محمد بن راشد في «أبوظبي للكتاب»

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
مكتبة محمد بن راشد

في رحلة ثقافية جديدة وللمرة الثالثة على التوالي، تشارك مكتبة محمد بن راشد، في الدورة ال 33 بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، في خطوة تعكس حرصها على التواصل مع المجتمع الأدبي وتوسيع آفاق المعرفة عبر التبادل الثقافي والتعريف بخدماتها ومرافقها المتميزة.

وتستعرض المكتبة، مبادراتها وخدماتها ومجموعة مختارة من أولى إصداراتها القيّمة، التي تضم عناوين وكتباً لمؤلفين عالميين مترجمة إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى عرض روائع عميد الرواية العربية نجيب محفوظ، وإتاحتها للجمهور بعدة لغات ضمن مبادرتها «عالم بلغتك»، إلى جانب تسليط الضوء على خدماتها الرقمية المتفردة المتاحة للجمهور بشكل دائم، ومن بينها التصفح المجاني عبر «ميديا انفو» الذي تستعرض من خلاله مجموعة من كنوزها المعرفية التاريخية والكتب النادرة والقديمة مثل سلسلة «وصف مصر 1809- 1828م».

وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، «حريصون منذ افتتاح المكتبة على المشاركة في الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية وعلى رأسها معرض أبوظبي للكتاب، حيث يوفر لنا فرصة للتواصل مع الجمهور وعرض أحدث إصداراتنا، وتعزيز علاقاتنا مع دور النشر والمؤلفين والأدباء والمفكرين والكتّاب والاطّلاع على تجارب العارضين من أكثر من 90 دولة، كما نسعى من خلال مشاركتنا إلى إبراز الدور المحوري الذي تلعبه مكتبتنا في نشر المعرفة وتعزيز الثقافة لدى مختلف شرائح المجتمع». وفي خطوة غير مسبوقة في جهود المكتبة للحفاظ على الأدب والموروث الثقافي وترجمته الحصرية إلى عدة لغات عالمية، تقدم بعض أعمال الروائي العالمي المصري نجيب محفوظ «الشخصية المحورية» لهذا العام، ب 8 لغات عالمية ضمن مبادرتها «عالم بلغتك».وستسهم مشاركة المكتبة في تعريف الجمهور وزوّار المعرض بمجموعة مختارة من إصداراتها التي تضم عناوين وكتب لمؤلفين وكتّاب عالميين مع ترجمة حصرية ولأول مرة إلى اللغة العربية.

كما يقدم جناح المكتبة في المعرض، فرصة استثنائية للزوار عبر منصتها المتميزة «ميديا انفو»، للاطّلاع والتصفح المجاني واستكشاف مجموعة متفردة من كنوزها المعرفية الثرية.

وفي ركن «كتاب العالم»، سيشارك المكتبيون في مكتبة محمد بن راشد على مدار ثلاثة أيام خلال المعرض، في سرد قصص كليلة ودمنة لزوّار المعرض من الأطفال وطلبة المدارس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cc9uxes

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"