عادي
مشعل الصباح: نتطلع لاستقطاب شركات في القطاعات الإبداعية والابتكارية

شركات إماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون مع نظيراتها الكويتية

23:39 مساء
قراءة 3 دقائق

شهد معرض وملتقى الشركات الإماراتية الذي عقد تحت شعار«استكشاف الفرص في السوق الكويتية» في الكويت على مدى يومي 28 و29 من أبريل الجاري، إقبالاً كبيراً من المستثمرين الكويتيين ورجال الأعمال للاطلاع والتعرف إلى قدرات وإمكانات الشركات الإماراتية المشاركة في الحدث.

وأكّد عدد من مسؤولي الشركات الإماراتية والكويتية المشاركين في المعرض والملتقى أنّ الحدث أسهم في خلق فرص استثمارية مشتركة تصب في منفعة اقتصاد البلدين، حيث يُعد الملتقى منصة مميزة لمد جسور التعاون وتعزيز الترابط الأخوي والتجاري.

وأضافوا في تصريحات أنّ الحدث حقق زخماً في المناقشات التجارية بين الشركات في مختلف المجالات، ما يؤكد ثقة المستثمرين بالبيئة الاستثمارية الريادية في البلدين، وأعربوا عن تطلعهم لاستكشاف الفرص الاستثمارية لتوسع أعمالهم سواء في السوق الإماراتي أو الكويتي.

  • تحفيز وتعزيز التعاون

وبالمناسبة، قال عبد الله المزروعي، رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: إنّ معرض وملتقى الشركات الإماراتية من شأنه تحفيز وتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وأوضح أنّ عدداً من الشركات الكويتية والإماراتية اتخذت خطوات فعلية لتعزيز التعاون المشترك في القطاعات النوعية منها الطيران والخدمات الصحية.

وأكّد أهمية النتائج والمخرجات التي حققها المعرض والملتقى على مدار يومين وتضمنت ضرورة متابعة الخطوات ما بعد الحدث وتبادل الزيارات الأخوية والتجارية لإثراء القطاع الاستثماري والتجاري في البلدين الشقيقين.

وقال رئيس اتحاد غرف الإمارات في هذا الإطار: «تربطنا مع الكويت علاقة مميزة، وهذا ما لمسناه في الحدث من رغبة الطرفين في تطوير مسارات التعاون وتطوير الاستثمار بين البلدين».

وأكّد أنّ السوق الإماراتي يحتل المرتبة الأكبر من ناحية الحجم في دول مجلس التعاون الخليجي، معرباً عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من الإنجازات والتطور ونوّه بعمق العلاقات المشتركة التي تربط اتحاد غرف الإمارات وغرفة تجارة وصناعة الكويت، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

  • تشجيع الاستثمار المباشر

من جهته، أعرب الشيخ الدكتور مشعل الجابر الأحمد الصباح، المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت عن تطلع الهيئة لاستقطاب شركات إماراتية عاملة في القطاعات التكنولوجية والإبداعية والابتكارية لتحقيق مستهدفات التنوع الاقتصادي الكويتي.

وقال، على هامش اختتام معرض وملتقى الشركات الإماراتية في الكويت: «نركز على استقطاب الشركات التي من شأنها المساعدة في تحقيق التنمية الشاملة بالكويت وتعزيز نموها الاقتصادي وخلق وظائف نوعية للمواطنين».. موضحاً أنّ الهيئة تواصل سعيها لتسهيل دخول هذا النوع من الشركات إلى السوق الكويتي.

وحول انعقاد معرض وملتقى الشركات الإماراتية، قال: «هذا الحدث مهم جداً لتعزيز التعاون الكويتي الإماراتي خاصةً في وجود مجموعة كبيرة من الشركات الإماراتية التي أثبتت نجاحها خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات والأنشطة التجارية»، معرباً عن تطلعه لأن يسهم المعرض والملتقى في تعزيز التعاون ما بين القطاع الخاص الكويتي والقطاع الخاص الإماراتي.

وأعرب الصباح عن تفاؤله بوجود الشركات الإماراتية التي تعتبر فخراً لدول مجلس التعاون الخليجي وقال: «نطمح لأن نرى وجود الشركات الإماراتية بشكل كبير في السوق الكويتي في القريب العاجل وكذلك الوجود الكبير للشركات الكويتية في السوق الإماراتي، وذلك بهدف تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ys3zdn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"