عادي

«أبدع واصنع».. معرض فني تراثي في القاهرة

19:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

انطلقت في القاهرة فعاليات معرض التعليم الفني، تحت شعار «أبدع واصنع»، في المدرسة الفنية المتقدمة بمدينة نصر، والذي يضمّ العديد من الصناعات والحرف اليدوية ذات الطابع التراثي المصري.

وتشارك في المعرض، الذي افتتحه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ود.رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، 38 مدرسة فنية صناعية، حرصت على عرض منتجاتها التي تتميز بالإبداع والخصوصية، في إطار إظهار المهارات الفنية للطلاب، وتقديم منتجات فنية ذات طابع تراثي بذوق فني رفيع.

وأكد المحافظ، خلال الافتتاح والتفقد، حرص الدولة على الاهتمام بالتعليم الفني، باعتباره أحد السبل الرئيسية لتحقيق خطط وبرامج التنمية الشاملة.

وقال، إن الدولة المصرية تنتهج استراتيجية لإرساء دعائم نظام تعليمي فني يعتمد على توفير بيئة تطبيقية للمناهج الدراسية تحاكي سوق العمل في مختلف التخصصات.

وأضاف أن التعليم الفني يستهدف تأهيل الكوادر البشرية، ورفع كفاءتها وجاهزيتها فنياً وتقنياً وتكنولوجياً، بما يتناسب مع التطورات المتلاحقة في المجالات المختلفة، فضلاً عن تشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، بهدف الارتقاء بمهارات القائمين على العملية التعليمية، وفقاً للمعايير الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrbktend

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"