عادي

أرباح سامسونغ تقفز 933% إلى 52.3 مليار دولار في الربع الأول

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
أرباح سامسونغ تقفز 933% إلى 52.3 مليار دولار في الربع الأول
أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات، الثلاثاء، عن قفزة في أرباحها التشغيلية للربع الأول بنسبة 932.8% في ظل انتعاش أسعار رقاقات الذاكرة على خلفية التفاؤل بشأن الذكاء الاصطناعي.
ومقارنة مع بتوقعات المحللين الذين جمعت آراءهم مجموعة بورصة لندن، والبالغة 71.04 تريليون وون كوري للربع الأول، حققت الشركة 92 تريليون وون كوري (حوالي 52.3 مليار دولار).
وبلغ الربح التشغيلي 6.61 تريليون وون كوري، مقابل 5.94 تريليون وون كوري متوقعة.
وقفزت إيرادات سامسونغ للربع المنتهي في مارس بنسبة 12.81% مقارنة بالعام الماضي.
وكانت هذه الأرقام متوافقة مع توجيهات الشركة في وقت سابق من هذا الشهر عندما قالت إن أرباح التشغيل في الربع من يناير إلى مارس ترتفع على الأرجح إلى 6.6 تريليون وون كوري، بزيادة 931% عن العام الماضي.
وتوقعت الشركة أن تصل إيرادات الربع الأول إلى 71 تريليون وون.
  • خسائر قياسية
وشهدت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة خسائر قياسية في عام 2023 حيث عانت الصناعة من تراجع الطلب بعد كوفيد.
وذكرت الشركة في بيان يوم الثلاثاء تحقيق الشركة إيرادات مجمعة بقيمة 71.92 تريليون وون كوري على خلفية المبيعات القوية للهواتف الذكية الرائدة «غالاكسي S24» وارتفاع أسعار أشباه موصلات الذاكرة.
وارتفعت الأرباح التشغيلية إلى 6.61 تريليون وون كوري مع عودة أعمال الذاكرة إلى تحقيق الربح من خلال تلبية الطلب على المنتجات ذات القيمة المضافة العالية.
وقال محللون في «سيتي بنك» إنهم يرون اتجاها صعودياً لأعمال ذاكرة فلاش NAND من سامسونغ نتيجة للطلب على حوسبة الذكاء الاصطناعي.
وفي مذكرة بتاريخ 5 أبريل أكدوا تصنيفهم لسهم الشركة بـ«الشراء» بسعر مستهدف قدره 120,000 وون؛ وهو ارتفاع بنسبة 56% عن سعر الإغلاق البالغ 76,700 وون يوم الاثنين.
  • الذكاء الاصطناعي
وقالت سامسونغ إنها تتوقع أن يكون الربع الثاني مدفوعاً في الغالب بالطلب على الذكاء الاصطناعي التوليدي، بينما يظل الطلب على الهاتف المحمول مستقراً.
وفي مكالمة أرباح يوم الثلاثاء، حذرت الشركة من تصاعد عدم الاستقرار الجيوسياسي واستمرار ارتفاع التكاليف في المكونات الرئيسية، وخاصة الذاكرة.
وقالت إن من المتوقع أن تنخفض الربحية في الربع الثاني قليلاً مقارنة بالربعين الأول والثالث، وهو الوقت الذي أطلقت فيه منتجات رئيسية جديدة هذا العام.
وفيما يتعلق بأعمالها في مجال أشباه الموصلات سجلت أرباحاً تشغيلية بقيمة 1.91 تريليون وون كوري في الربع الأول، مقارنة بخسارة قدرها 4.58 تريليون وون في ذات الفترة من العام الماضي وخسارة قدرها 2.18 تريليون وون كوري في الربع الرابع. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y7cy82k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"