عادي

«سامسونغ» بصدد طرح خاتم لتتبع المؤشرات الحيوية

16:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«سامسونغ» بصدد طرح خاتم لتتبع المؤشرات الحيوية

تستعد شركة «سامسونغ» لإطلاق أحدث أجهزتها القابلة للارتداء، والتي تأتي بميزات تتبع صحة الجسم بما في ذلك معدل نبضات القلب ومراقبة جودة النوم، بالإضافة إلى منح المستخدمين تقييماً لمدى استعدادهم ليوم العمل.

وفي مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي»، ناقش هون باك، رئيس فريق الصحة الرقمية في شركة «سامسونغ» للإلكترونيات، أول إصدار للأجهزة الرقمية القابلة للارتداء للشركة من فئة الخواتم، وكذلك الاعتبارات الخاصة المتعلقة بنموذج الاشتراكات في تطبيق «سامسونغ هيلث».

وشوّقت «سامسونغ» المستخدمين بخاتم غلاكسي أو «غلاكسي رينغ» في يناير الماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي أطلقت فيه هاتفها الذكي الجديد «أس 24». وستعرض شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية الخاتم لأول مرة في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة المنعقد حالياً في برشلونة.

وقال باك إن الخاتم مزود بأجهزة استشعار ستكون قادرة على إعطاء قراءات حول معدل ضربات القلب ومعدل التنفس ومقدار الحركة التي تتم أثناء النوم والوقت الذي يستغرقه الشخص للنوم.

وأضاف أن الخاتم سيكون قادراً على منح المستخدم «تقييماً حيوياً»، والذي يجمع بيانات حول الاستعداد الجسدي والعقلي لمعرفة مدى إنتاجية الشخص خلال اليوم.

وكل ذلك سيكون متاحاً من خلال تطبيق «سامسونغ هيلث». ومن المقرر طرح الخاتم للبيع هذا العام، لكن باك لم يذكر جدولاً زمنياً أو سعراً محدداً للمنتج الجديد.

وقال باك أيضاً إن الشركة تدرس إضافة ميزة من شأنها أن تسمح لمستخدمي الخاتم بإجراء عمليات دفع بدون تلامس، كما هي الحال مع الهواتف الذكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/25czwx3b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"