عادي
جناح محمد بن راشد يتزين بالحرف ويحتفي بلغة الضاد

إقبال لافت من الزوار في اليوم الأول للمعرض

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد ماجد البدواوي (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

شهد معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024 في دورته ال 33 في يومه الأول أمس الاثنين بمركز أبوظبي الوطني للمعارض إقبالاً لافتاً من الزوار من مختلف الفئات بما في ذلك طلبة المدارس، حيث حرصت العديد من المدارس على تنظيم زيارات لطلابها خلال الفترة الصباحية بالتنسيق مع إدارة المعرض، وفي الفترة المسائية الشباب والقراء من فئات عمرية مختلفة لاقتناء الكتب الثمينة والفريدة الموجودة في أروقة المعرض.

شهدت الأجنحة الوطنية إقبالاً لافتاً من للاطّلاع على ما تعرضه من عناوين مختلفة. وتضمنت فعاليات اليوم الأول عدد كبير من ورش العمل والندوات في مختلف أجنحة المعرض.

وقال أحمد ماجد البدواوي مساعد المدير العام في المكتب التنفيذي في دبي نحتفي من خلال مشاركتنا في فعاليات المعرض بالإنتاج الأدبي والفكري لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وعن تصميم جناح إصدارات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المعرض قال: «حرصنا أن يعكس تصميم الجناح شخصية سموه فهو عاشق للغة العربية ومحب للاحتفاء بالأدب ولغتنا الأم، لذلك نرى تصميم الجناح مستوحى من الخط العربي..»

مصر ضيف شرف

ويشهد المعرض استضافة مصر العربية كأول دولة عربية كضيف شرف بالمعرض.

وقال مروان حماد مسؤول البرنامج الثقافي في الجناح المصري بالمعرض:«مشاركتنا تعتمد برنامج ثقافي يتضمن العديد من المحاور منها محور ضيف الشرف الذي يحتوي على فعاليات مختلفة منها تقديم المؤسسات الثقافية مثل مكتبة الإسكندرية ومناقشة العلاقات التاريخية المصرية، والاحتفاء بنجيب محفوظ من خلال إصدارات وزارة الثقافة وخاصة الهيئة العامة للكتاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kuwk2r6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"