عادي
اسأل الخليج

ماهو الرقم القياسي الذي حققه ليفركوزن؟

10:38 صباحا
قراءة دقيقتين
ماهو الرقم القياسي الذي حققه ليفركوزن؟
ماهو الرقم القياسي الذي حققه ليفركوزن؟
واصل باير ليفركوزن الألماني، موسمه المذهل دون خسارة بتأهله إلى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم بتعادله المثير أمام ضيفه روما الإيطالي الوصيف 2-2 في إياب نصف النهائي، وضرب موعداً مع أتالانتا الإيطالي المتأهل بفوز سهل على مرسيليا الفرنسي بثلاثية نظيفة.
وتقام المباراة النهائية المقررة في 22 مايو الحالي على ملعب في «أفيفا» في العاصمة الإيرلندية دبلن.
على ملعب «باي أرينا»، كان روما في طريقه إلى فرض شوطين إضافيين بعدما عوّض تخلفه بثنائية نظيفة ذهاباً على أرضه، بتقدمه بهدفين للأرجنتيني ليندرو باريديس (43 و66 من ركلتي جزاء)، لكن ليفركوزن رد بهدفين لجانلوكا مانشيني (82 خطأ في مرمى فريقه) والبديل الكرواتي يوزيب ستانيسيتش (90+7).
وحافظ رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو على سجلهم الخالي من الخسارة في 49 مباراة في مختلف المسابقات فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع بنفيكا البرتغالي (48 مباراة بين عامي 1963 و1965 بقيادة الأسطورة أوزيبيو).
وكان ليفركوزن حطّم الرقم القياسي لسلسلة من 43 مباراة بلا خسارة المسجل باسم يوفنتوس الإيطالي بين عامي 2011 و2012 والذي كان الأفضل لأحد فرق البطولات الخمس الكبرى في أوروبا.
وبلغ ليفركوزن المباراة النهائية القارية الأولى منذ خسارته أمام ريال مدريد الإسباني في دوري الأبطال عام 2002، والثالثة في تاريخه بعد كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ راهناً) التي توج بها عام 1988.
وعزز ليفركوزن حظوظه في التتويج بالثلاثية التاريخية بعدما توج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه وبلوغه المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية، حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في 25 الحالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"