عادي

«روائع الفيلم القصير» تتواصل في الأردن

16:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«روائع الفيلم القصير» تتواصل في الأردن
عمّان: «الخليج»
تتواصل في الأردن عروض فعالية «روائع الفيلم القصير» المتاحة مجاناً للجمهور يتبعها نقاشات مع منتجين ومخرجين وصنّاع الأعمال.
وحددت لجنة السينما في مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافية ثلاثة أفلام ضمن الأسبوع الثالث للفعالية في عمّان، ابتداء بالإسباني «الصوت الإنساني» ثم الأمريكي «غريبان بعيدان» وصولاً إلى البريطاني «الولد.. القنفذ.. الثعلب.. الحصان».
وضم جدول العروض في محافظة الزرقاء الشمالية أفلام «ترانزيت» العراقي للمخرج باقر الربيعي و«مقهى المفاتيح» السوري، للمخرج علي العقباوي و«وسطي» السعودي، للمخرج علي كلثمي.
وشهد عرض الفيلم الأردني «صحن أحمر» لمؤلفه ومخرجه محمد خابور حلقة نقاش موسعة مع الحضور تطرقت إلى تقديم الفنان الراحل أشرف طلفاح آخر تجاربه السينمائية قبل وفاته نهاية عام 2022 في مصر ونيله من خلاله جائزة أفضل ممثل في مهرجان لبنان الدولي للأفلام القصيرة العام الماضي.
واشتملت الفعالية المستمرة أسبوعياً على مجموعة أفلام قصيرة عربية وآسيوية وإفريقية وأمريكية ولاتينية وغيرها بمواضيع وتقنيات إخراجية متباينة أكدت لجنة السينما في المؤسسة عرضها أمام الجمهور للاطلاع على أساليب سينمائية مختلفة بحضور متخصصين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dw8nwd3p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"