عادي

مصر: سنستخدم «كل السيناريوهات المتاحة» للحفاظ على أمننا القومي

21:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر: سنستخدم «كل السيناريوهات المتاحة» للحفاظ على أمننا القومي

«الخليج» - وكالات

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، الثلاثاء، إن احترام جمهورية مصر العربية لالتزاماتها ومعاهداتها الدولية لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات المتاحة، للحفاظ على أمنها القومي والحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

وأوضح المصدر المصري لقناة القاهرة الإخبارية، «أن الموقف المصري ثابت تجاه الحرب الإسرائيلية منذ اللحظة الأولى ويضع الأمن القومي المصري وحقوق الشعب الفلسطيني في مقدمة أولوياته».

والاثنين، قال السفير أسامة عبدالخالق، مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، إن إسرائيل تهدف إلى التلاعب بالحقائق وتحميل مصر والأمم المتحدة مسؤولية عدم نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أن توقف تدفق المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح البري نتيجة مباشرة للحرب على القطاع.

وأضاف عبدالخالق في كلمته، أمام جلسة مجلس الأمن الدولي، بشأن التطورات في رفح «جنوب القطاع»، أن مسعى مصر لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بالقطاع نابع من مبادئها التي لا تقبل المساومة، قائلاً: «مصر ستستمر بلا كلل لإيجاد السبل لإنفاذ المساعدات للقطاع».

وأوضح، أن مصر ترفض رفضاً تاماً أي حرب إسرائيلية في رفح الفلسطينية وضرورة إيقاف جميع العمليات العسكرية على كامل القطاع، موضحاً أن تواصلها على القطاع يؤدي لاستحالة العمل الإغاثي والإنساني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jbk2uj3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"