عادي

هبوط أول طائرة لإجلاء سياح في كاليدونيا الجديدة

12:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هبوط أول طائرة لإجلاء سياح في كاليدونيا الجديدة
نوميا (فرنسا) - (أ ف ب)
هبطت طائرة عسكرية في كاليدونيا الجديدة التي تشهد أعمال شغب لإجلاء سياح محاصرين الثلاثاء، في أول رحلة إنقاذ منذ بدء أعمال النهب والحرق العمد وإطلاق النار المميتة في الأرخبيل الفرنسي الواقع في المحيط الهادئ قبل ثمانية أيام.
وأعلنت أستراليا ونيوزيلندا إرسالهما دفعة طائرات أولى إلى مطار نوميا ماجينتا المحلي في كاليدونيا الجديدة، حيث شاهد مراسلو وكالة فرانس برس هبوط أول طائرة أسترالية من طراز سي-130 هيركوليز فيما كان ينتظرها أشخاص في عدد من الحافلات.
وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ على وسائل التواصل الاجتماعي «الأولية للركاب ستعطى بناء على مدى حاجتهم إلى الإجلاء. نحن نعمل على إرسال رحلات جوية إضافية» معلنة أن بلادها حصلت على إذن بهبوط طائرتين.
بدوره قال وزير الخارجية النيوزيلندي وينستون بيترز إن أول طائرة نيوزيلندية ستعيد «50 راكباً من ذوي الحاجات الأكثر إلحاحاً» إلى أوكلاند، مشيراً إلى أنها ستكون الرحلة «الأولى ضمن سلسلة من الرحلات الجوية المقترحة لبدء إعادة النيوزيلنديين إلى وطنهم».
ويتحصن السائح الأسترالي ماكسويل وينشستر وزوجته تيفاني في منتجع يقع بين نوميا والمطار منذ أكثر من أسبوع. وقال لوكالة فرانس برس الثلاثاء إن «الفرحة تغمرهما» لاحتمال إنقاذهما الوشيك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b4d5nc7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"