عادي

أثر اقتصادي بارز لبطولتي جولة التحدي في الإمارات

17:39 مساء
قراءة 3 دقائق

حققت البطولتان المتتاليتان اللتان أقيمتا في دولة الإمارات الشهر الماضي، ضمن جولة التحدي العالمية للجولف، أثراً اقتصادياً إجمالياً قدره 1.44 مليون دولار «نحو 5.29 مليون درهم إماراتي» لأبوظبي.

وقد تحقق هذا الأمر بفضل الداعمين الرسميين للحدثين، أرينا ومجموعة الليث وفينيكس كابيتال، وبدعم المروج المشارك اتحاد الإمارات للجولف، ومجلس أبوظبي الرياضي، ونادي العين للفروسية والرماية والجولف، ونادي شاطئ السعديات للجولف، الذين كانت رعايتهم حاسمة في تنظيم هاتين البطولتين الناجحتين للغاية في جولة التحدي للعام الثاني على التوالي.

أنتجت هاتين البطولتين اللتان أقيمتا للعام الثاني على التوالي في أبوظبي، 2,872 ليلة فندقية في المنطقة المحيطة، مع إجمالي 185 لاعباً يتنافسون في الحدثين اللذين يأتيان ضمن جولة التحدي التي تقام تحت شعار «الطريق إلى مايوركا» 2024، ويبلغ إجمالي جوائز بطولاته المالية حول العالم أكثر عن 8 ملايين يورو.

وكان هناك أيضاً 32 موظفاً ساهموا في تنظيم بطولة تحدي أبوظبي، إضافة إلى 26 موظفاً في بطولة تحدي الإمارات خلال الأسبوع التالي، إلى جانب موظفي الدعم الزائرين من خارج الدولة، وكل ذلك ساهم في الإنفاق الاقتصادي في العاصمة خلال مهرجان الجولف الذي استمر لمدة أسبوعين.

وقال توم فيليبس المدير التنفيذي لجولة دي بي ورلد في الشرق الأوسط: «تستمر فعاليات جولة التحدي في دولة الإمارات في التقدم، لتصبح أقوى كل عام. نحن نواصل رفع المستوى هنا بالنسبة لبقية أحداث جولة التحدي الأخرى حول العالم».

وأضاف: «أحد المقاييس المهمة بالنسبة لنا هو إظهار أبوظبي والإمارات كوجهة لممارسة رياضة الجولف ودعم التنمية الاقتصادية. كان لدينا ما يقرب من 200 لاعب جولف لمدة أسبوعين، وكذلك معاونيهم، وشبكة الدعم الخاصة بهم، والأشخاص الذين أقاموا في الفنادق وتناولوا الطعام في المطاعم المحلية».

وقال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «إنه لأمر رائع أن نرى النمو المستمر والنجاح الذي تحققه فعاليات جولة التحدي هذه في أبوظبي. إنها تجلب الكثير من الاهتمام المرحب به هنا، حيث تواصل أبوظبي ترسيخ مكانتها كمركز رياضي واقتصادي عالمي متميز».

وأضاف: «إن القيمة المالية لكلا الحدثين مفيدة للغاية لنمو الإمارة، ونحن نتطلع بالفعل إلى رؤية نجوم اللعبة وهم يشاركون فيها مرة أخرى في العام المقبل».

وإضافة إلى الترحيب بمشاركة العديد من الفائزين السابقين بألقاب في جولة دي بي ورلد، والجيل الصاعد من المواهب العالمية، فقد أنشأ الحدثان مساراً لكل من لاعبي الجولف الإماراتيين والمقيمين في الدولة، فقد تم تخصيص إجمالي 60 بطاقة مشاركة لاتحاد الإمارات للجولف خلال البطولتين، وذلك بفضل الشراكة طويلة الأمد للاتحاد مع مجموعة الجولة الأوروبية بي جي أيه.

كان أحد اللاعبين الذين حصلوا على بطاقة مشاركة في تحدي الإمارات، هو الشاب الهاوي أوسكار كريغ البالغ من العمر 17 عاماً، والذي شارك في البطولة مع زوج والدته ونجم كأس رايدر تومي فليتوود، الذي حضر كمعاونه خلال المنافسات.

وقال اللواء الطيار «م» عبدالله الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف: «لقد حققت بطولتا تحدي الإمارات وتحدي أبوظبي نجاحاً كبيراً من الناحية الرياضية، ومن الناحية الاقتصادية أيضاً. كلا الناديين المضيفين كانا استثنائين، وقد وضعا معايير عالية جداً لأحداث جولة التحدي، وشهدنا فوزاً مستحقاً لجاريك بورتيوس وراسموس نيرجارد-بيترسن».

وأضاف: «لقد انتشرت الأخبار حول مشاركة الموهوب الشاب أوسكار كريج في تحدي الإمارات في كل مكان، في حين أعطت كلتا البطولتين دفعة مالية كبيرة لأبوظبي التي تعد واحدة من أبرز وجهات رياضة الجولف في العالم».

تشكل هاتان البطولتان ضمن جولة التحدي اللتان أقيمتا هنا أحدث فصل في التاريخ الغني للجولف في أبوظبي، والتي من المقرر أن تستضيف بعد ذلك بطولة أبوظبي المرموقة في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر 2024 في نادي ياس لينكس أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mscrnj7w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"