عادي
تنطلق من 5 إلى 14 يونيو

«الإمارات للتعليم» تعتمد امتحانات نهاية العام.. والإجازة الصيفية تبدأ 1 يوليو

11:28 صباحا
قراءة 3 دقائق
«الإمارات للتعليم» تعتمد امتحانات نهاية العام.. والإجازة الصيفية تبدأ 1 يوليو
«الإمارات للتعليم» تعتمد امتحانات نهاية العام.. والإجازة الصيفية تبدأ 1 يوليو
دبي- محمد إبراهيم:
اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الجداول الزمنية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث «نهاية العام» الدراسي الجاري 2023 - 2024 لطلبة الصفوف من الثالث حتى الثاني عشر، في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم.
ومن المقرر أن تنطلق امتحانات نهاية العام يوم الأربعاء 5 يونيو المقبل، في مواد المجموعة (A) التي تضم المواد الأساسية، وتستمر حتى 14 من الشهر ذاته، ويسبق الاختبارات النهائية تسليم المهام والمشاريع النهائية لمواد المجموعة (B) في الفترة من 29 مايو إلى 4 يونيو المقبل.
موجهات عامة
وحددت المؤسسة 8 موجهات لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجاري 2023 - 2024، تتمثل في تطبيق الامتحانات ورقياً للصفين الثالث والرابع من خلال الحضور الواقعي في المدرسة، وتطبق الامتحانات ورقياً وإلكترونياً للصفين الخامس والتاسع للمسارين ( العام والمتقدم) حضورياً في المدرسة، وتطبيق الامتحانات ورقياً وإلكترونياً حسب المادة والصف للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر من خلال الحضور الواقعي في المدرسة لجميع الطلبة بمدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة.
ويقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين بمدارس التعليم الخاص جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومي بإشراف وتنسيق مشترك مع منسقي الفروع المدرسية، كما يقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين في مدارس التسامح جميع امتحاناتهم وفق توجيهات الفروع المدرسية.
الالتزام بالزي
وشددت المؤسسة في الموجهات على أهمية التزام الطلبة بالزي المدرسي الرسمي، وحثت الطلبة على إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة تأدية الامتحانات، ويطبق امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر كتابياً وإلكترونياً.
ووفقاً للجداول المعتمدة، يستهل طلبة الصف الثاني عشر، لمختلف المسارات التعليمية (العام والمتقدم والنخبة)، امتحاناتهم يوم 5 يونيو المقبل، بمادة اللغة الإنجليزية على فترتين «كتابة وقراءة» إلكترونياً، يليها مادة الرياضيات «كتابي وإلكتروني» يوم 6 منه.
ويؤدي طلبة المسارين العام والمتقدم الامتحان في مادة العلوم الصحية يوم الجمعة 7 من الشهر ذاته، فيما يتقدم طلبة النخبة إلى الامتحان في مادة الأحياء في اليوم نفسه، ويؤدي طلبة جميع المسارات امتحان الفيزياء يوم الاثنين الموافق 10 يونيو «كتابيا وإلكترونياً» على فترتين.
امتحان «العربية»
ومن المقرر أن يتقدم الطلبة لأداء امتحان اللغة العربية «ورقي وإلكتروني» يوم 11 من الشهر نفسه، على أن يؤدون الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 12 منه، ومادة التربية الإسلامية يوم 13 من الشهر ذاته، ليختتم طلبة المسار التطبيقي وتواصل باقي المسارات.
ويختتم طلبة الصف الثاني عشر «عام» سباق الامتحانات يوم 14 منه، بمادة الكيمياء أو الأحياء، فيما يختتم «المتقدم والنخبة» بمادة الكيمياء فقط في اليوم ذاته.
المسار التطبيقي
أما طلبة المسار التطبيقي فيؤدون امتحان اللغة الإنجليزية «كتابة وقراءة» إلكترونياً يوم 5 يونيو المقبل، ثم الرياضيات التطبيقية يوم 6 منه، يليها العلوم التطبيقية في 10 من الشهر ذاته، ثم اللغة العربية 11 منه، يؤدون الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية في يوم 12 من الشهر نفسه، ويختتمون بمادة التربية الإسلامية يوم 13 منه.
المدة الزمنية
وأفادت المؤسسة بأن مدة الاختبار ساعتين ونصف، مقسمة على جزأين، بواقع ساعة ونصف اختبار الكتابة، وساعة واحدة للقراءة، على أن تبدأ الامتحانات في الساعة 12 ظهراً للمرحلة الثانوية، وتستمر حتى الساعة 2:30.
ووفقاً للمعطيات، يعد آخر يوم دراسي للطلبة 14 يونيو المقبل، على أن تبدأ إجازتهم الصيف في 1 يوليو المقبل، فيما تبدأ إجازة الصيف للكوادر التدريسية والفنية والإدارية 15 يوليو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4286u63v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"