عادي

الشارقة وكوريا تستعرضان سبل تطوير التعاون الاقتصادي

13:24 مساء
قراءة 3 دقائق
الشارقة وكوريا تستعرضان سبل تطوير التعاون الاقتصادي
عبد العزيز المدفع

الشارقة: «الخليج»

بحثت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة خلال لقائها بوفد الوكالة الكورية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين، ومجالات وفرص الاستثمار المتاحة لدى الجانبين، وذلك ضمن خطط الدائرة الاستراتيجية لتوثيق أواصر التعاون مع مختلف الشركاء والمعنيين بشتى دول العالم بهدف دفع العجلة الاقتصادية والاستثمارية في الإمارة.

وكان في استقبال الوفد كل من حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وعبد العزيز عمر المدفع، نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي، والدكتور عمرو صالح، المستشار الاقتصادي بالدائرة، وعدد من المسؤولين. في حين تضمن الوفد الكوري كل من هان لو جي، المدير العام لمكتب الوكالة الكورية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالدولة ويونهو شين، مديرة العلاقات الحكومية بالوكالة من الوكالة الكورية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتناول اللقاء سبل دفع التعاون بين الوكالة الكورية والدائرة وتعزيز الشراكة الاقتصادية وآفاق دعمها وتطورها، بما يخدم بيئة الأعمال بين الشارقة وكوريا، علاوة على تبادل وجهات النظر حول عدد من المستجدات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، والعمل على تحفيز الاستثمارات في قطاعات متنوعة أبرزها الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

  • دعم فني وإداري

من جهته، أشاد حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة بنتائج «برنامج التعاون الاقتصادي والفني» بين الجانبين لدعم المشاريع الوطنية والناشئة ذات الأفضلية الاقتصادية في إمارة الشارقة التي تم من خلاها سابقاً تقديم الدعم الفني والإداري لعدد من المشاريع، حيث قامت الوكالة بالتعاون مع الدائرة بعدد من اللقاءات الميدانية والتحليلية، لبعض الشركات الوطنية والعالمية في إمارة الشارقة مع تقييم ناجح للدعم الفني والتقني للمشاريع، ودعم التبادل التجاري والصناعي بين الشارقة وكوريا.

وأوضح المحمود، أن الدائرة مستعدة للعمل في مرحلة جديدة مع الوكالة لتنويع القطاعات الاقتصادية ليس فقط في أنشطة تشغيل المعادن والصناعات الخشبية والصناعات الإسفنجية وصناعات البلاستيك والصناعات المغذية لنشاط المقاولات، ولكن أيضاً في قطاعات الابتكار ونقل التكنولوجيا الحديثة.

  • تعاون دولي

بدوره، قال هان لو جي، خلال الاجتماع: إن الوكالة الكورية سعيدة بهذا التعاون الذي يعد أحد أنجح تجاربها مع دولة الإمارات والوكالة منذ تأسيسها في العام 1979 من قبل حكومة جمهورية كوريا لدعم نحو 3 مليون من المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كوريا امتد نشاطها للتعاون الدولي مع إندونيسيا والفلبين وماليزيا وروسيا والصين ودولتي شيلي وبيرو في أمريكا اللاتينية لتنمية حركة التبادل التجاري بين كرويا وشركائها التجاريين.

  • تعاون قائم

من جانب آخر، قال عبد العزيز عمر المدفع، نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية: إن التعاون القائم بين الجانبين ساعد بشكل كبير على تعزيز التجارة، كما وأسهم في جذب المستثمرين من جمهورية كوريا لإمارة الشارقة بشكل مكثف، مما سيؤدي إلى تنمية الجانب الاقتصادي والسياحي في الإمارة. كما وأشار المدفع، إلى أن هذا التعاون يعتبر عامل جذب كبير لقطاع الأعمال، حيث يعتبر العمل على تنمية اقتصاد الإمارة أحد المهام الرئيسية للدائرة لتحقيق الرفاه الاقتصادي والوصول للتنمية المستدامة، فضلاً عن مناقشة سبل استعراض الفرص المتاحة لزيادة التبادلات التجارية والاستثمارية بينهما وخاصة في القطاعات الخاصة بالابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تعد من أبرز القطاعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34sfzvak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"