عادي

«حديث الذكريات» قصص ملهمة على تلفزيون الشارقة

16:17 مساء
قراءة دقيقتين
«حديث الذكريات» قصص ملهمة على تلفزيون الشارقة
أحمد سالم البيرق
بحلة جديدة، يعود برنامج «حديث الذكريات» إلى الشبكة البرامجية لتلفزيون الشارقة، مستعرضاً قصصاً ملهمة لشخصيات تركت بصمة إيجابية في المجتمع المحلي، وشهدت أحداثاً سياسية واقتصادية وثقافية فارقة في تاريخ الإمارة.
يصحب البرنامج مشاهديه في رحلة جميلة وشيقة عبر المراحل الحياتية لضيوفه، بداية من ذكريات الطفولة وأصدقائهم، ومروراً بالأماكن التي ولدوا وعاشوا فيها، وصولاً إلى تفاصيل الحياة قبل قيام اتحاد الإمارات وبعده، ومدارسهم التي تلقوا فيها العلم والمعرفة وتجربتهم في الحياة ورحلاتهم المتنوعة، ناقلين للجيل المعاصر صورة موثقة عن تطور الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الشارقة، كما يقدم الضيوف خبراتهم ونصائحهم للأجيال القادمة، ما يعزز من تجارب المشاهدين الشباب.
يسعى البرنامج الذي يقدمه أحمد سالم البيرق، وتعده أنوار فخري ويخرجه حيدر تحسين، إلى تقديم صورة جميلة عن إمارة الشارقة والمدن التابعة لها من خلال حوارات مع شخصيات عاصرت قيام الاتحاد، وشهدت نهضة الإمارة وإنجازاتها، ليتمكن المشاهدون من استشعار حياة الآباء والقيم الأخلاقية والعادات الراسخة التي نشأ عليها ضيوف البرنامج وتوارثوها جيلاً بعد آخر.
وفي الحلقة الأولى للموسم الجديد، استضاف البرنامج عبيد راشد بن صندل، المستشار في التراث، وفي الحلقة الثانية، كان الموعد مع راشد علي النهم، الباحث في التراث، ويتواصل سرد الذكريات مع شخصيات أخرى لها بصمة في المجتمع المحلي، كل يوم خميس عند العاشرة مساءً، فيما تكون الإعادة يوم الجمعة عند الثانية ظهراً.
وأكدت عايدة بطي، مدير البرامج أن «حديث الذكريات» يغوص مع ضيوفه في ذكرياتهم وقصصهم وتجاربهم التي شكلت حياتهم وأسهمت في رسم ملامح مجتمعنا الحالي، «ونهدف من خلاله إلى تسليط الضوء على الشخصيات الإماراتية مع استعراض القصص الإنسانية المؤثرة التي تعكس قيمنا وتقاليدنا الأصيلة».
وأضافت عايدة بطي، «البرنامج فرصة للجمهور لاستعادة لحظات من حياة الآباء والأجداد والتفاعل مع ذكرياتهم الشخصية، ما يعزز الشعور بالانتماء والتواصل بين الأجيال. نشكر جميع المشاهدين على دعمهم المستمر لتلفزيون الشارقة، ونتطلع إلى أن ينال «حديث الذكريات» إعجابهم، ونحن على ثقة أن البرنامج يشكل إضافة قيمة إلى شبكتنا البرامجية إلى جانب البرامج الأخرى التي تحرص على تقديمها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2n4ryk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"