أبوظبي: «الخليج»
أعلن «ويو بنك» Wio Bank PJSC، أول منصة مالية متكاملة من نوعها على مستوى المنطقة، تحقيق نتائج قوية للسنة المالية 2023، حيث سجل البنك الرقمي، إيرادات بقيمة 266.4 مليون درهم وصافي ربح قدره مليوني درهم، لينهي بذلك عامه التشغيلي الأول بربحية.
وتمّ إطلاق المنصة في سبتمبر 2022، في أبوظبي من قبل «القابضة» (ADQ) و«ألفا ظبي القابضة» و«إي آند» وبنك أبوظبي الأول برأس مال 2.3 مليار درهم.
تشكل هذه النتائج إنجازاً كبيراً لـWio Bank، أحد أسرع المنصات المصرفية الرقمية الجديدة تحقيقاً للربحية على مستوى العالم مع الحفاظ على القدرة على الابتكار لتلبية احتياجات العملاء. وارتفعت ودائع العملاء إلى أكثر من 11 مليار درهم.
أسس قوية
وقال سالم النعيمي، رئيس مجلس الإدارة: «تؤكد إنجازاتنا لعام 2023 مدى التزامنا بالابتكار ورضا العملاء، حيث نجحنا خلال أقل من عامين في بناء أسس قوية لمنصة مصرفية رقمية متقدمة تلبي تطلعات الأفراد والشركات إلى خدمات مالية ميسرة، وذلك بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي والرؤية الوطنية الأوسع لدولة الإمارات. ونحن ملتزمون بالإسهام في بناء اقتصاد رقمي مرن قائم على الابتكار، وواثقون من قدرتنا على تحقيق المزيد من النجاح والإنجازات في المستقبل».
وقال جايش باتل، الرئيس التنفيذي للمنصة: «قدرتنا على تحقيق الربحية في أول عام تشغيلي كامل لنا يشكل دليلاً ملموساً على مكانتنا في القطاع والتزامنا التام بالشفافية. وقد شهدت حلولنا المصرفية المتطورة للأعمال والأفراد نمواً كبيراً وتقييمات مرتفعة من العملاء، ما يؤكد نجاحنا في تقديم تجربة رقمية استثنائية. وبينما نسعى إلى رسم ملامح مستقبل الخدمات المصرفية، نستمر في التركيز على مواصلة الابتكار وتطوير الحلول المتقدمة لتلبية الاحتياجات الديناميكية للعملاء».
بدوره أشار براكاش سنكارا، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في Wio Bank PJSC، إلى أهمية النتائج المالية التي حققتها المنصة قائلاً: «حققنا هذا النمو مع الحفاظ على قدرتنا على الابتكار لتلبية متطلبات العملاء، الأمر الذي يؤهلنا لإرساء معايير جديدة لمشهد الخدمات المصرفية الرقمية».
خدمات الأعمال
وفي مجال الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، شهدت خدمات الأعمال Wio Business تحسينات عدة، ومن إطلاق الحسابات متعددة العملات، ونظام حماية الأجور، وتطبيق ويب مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة، وقد اجتذبت هذه الحلول مجتمعة ما يزيد على 50.000 عميل بنهاية العام. ويجسد هذا النمو التزام المنصة بتوفير حلول مصرفية قوية تدعم احتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
خدمات الأفراد
وحققت خدمات الأفراد Wio Personal شعبية كبيرة منذ إطلاقها في يوليو 2023، حيث استقطبت أكثر من 40.000 عميل، وتجاوزت ودائعها 6 مليارات درهم بحلول نهاية العام. ويعود الانتشار السريع للمنصة إلى مزاياها المبتكرة، بما في ذلك فتح حسابات رقمية بالكامل، والحسابات متعددة العملات، وحملة التوفير التنافسية التي لاقت أصداء إيجابية واسعة لدى الأفراد الباحثين عن حلول مصرفية حديثة.
أعلن «ويو بنك» Wio Bank PJSC، أول منصة مالية متكاملة من نوعها على مستوى المنطقة، تحقيق نتائج قوية للسنة المالية 2023، حيث سجل البنك الرقمي، إيرادات بقيمة 266.4 مليون درهم وصافي ربح قدره مليوني درهم، لينهي بذلك عامه التشغيلي الأول بربحية.
وتمّ إطلاق المنصة في سبتمبر 2022، في أبوظبي من قبل «القابضة» (ADQ) و«ألفا ظبي القابضة» و«إي آند» وبنك أبوظبي الأول برأس مال 2.3 مليار درهم.
تشكل هذه النتائج إنجازاً كبيراً لـWio Bank، أحد أسرع المنصات المصرفية الرقمية الجديدة تحقيقاً للربحية على مستوى العالم مع الحفاظ على القدرة على الابتكار لتلبية احتياجات العملاء. وارتفعت ودائع العملاء إلى أكثر من 11 مليار درهم.
أسس قوية
وقال سالم النعيمي، رئيس مجلس الإدارة: «تؤكد إنجازاتنا لعام 2023 مدى التزامنا بالابتكار ورضا العملاء، حيث نجحنا خلال أقل من عامين في بناء أسس قوية لمنصة مصرفية رقمية متقدمة تلبي تطلعات الأفراد والشركات إلى خدمات مالية ميسرة، وذلك بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي والرؤية الوطنية الأوسع لدولة الإمارات. ونحن ملتزمون بالإسهام في بناء اقتصاد رقمي مرن قائم على الابتكار، وواثقون من قدرتنا على تحقيق المزيد من النجاح والإنجازات في المستقبل».
وقال جايش باتل، الرئيس التنفيذي للمنصة: «قدرتنا على تحقيق الربحية في أول عام تشغيلي كامل لنا يشكل دليلاً ملموساً على مكانتنا في القطاع والتزامنا التام بالشفافية. وقد شهدت حلولنا المصرفية المتطورة للأعمال والأفراد نمواً كبيراً وتقييمات مرتفعة من العملاء، ما يؤكد نجاحنا في تقديم تجربة رقمية استثنائية. وبينما نسعى إلى رسم ملامح مستقبل الخدمات المصرفية، نستمر في التركيز على مواصلة الابتكار وتطوير الحلول المتقدمة لتلبية الاحتياجات الديناميكية للعملاء».
بدوره أشار براكاش سنكارا، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في Wio Bank PJSC، إلى أهمية النتائج المالية التي حققتها المنصة قائلاً: «حققنا هذا النمو مع الحفاظ على قدرتنا على الابتكار لتلبية متطلبات العملاء، الأمر الذي يؤهلنا لإرساء معايير جديدة لمشهد الخدمات المصرفية الرقمية».
خدمات الأعمال
وفي مجال الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، شهدت خدمات الأعمال Wio Business تحسينات عدة، ومن إطلاق الحسابات متعددة العملات، ونظام حماية الأجور، وتطبيق ويب مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة، وقد اجتذبت هذه الحلول مجتمعة ما يزيد على 50.000 عميل بنهاية العام. ويجسد هذا النمو التزام المنصة بتوفير حلول مصرفية قوية تدعم احتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
خدمات الأفراد
وحققت خدمات الأفراد Wio Personal شعبية كبيرة منذ إطلاقها في يوليو 2023، حيث استقطبت أكثر من 40.000 عميل، وتجاوزت ودائعها 6 مليارات درهم بحلول نهاية العام. ويعود الانتشار السريع للمنصة إلى مزاياها المبتكرة، بما في ذلك فتح حسابات رقمية بالكامل، والحسابات متعددة العملات، وحملة التوفير التنافسية التي لاقت أصداء إيجابية واسعة لدى الأفراد الباحثين عن حلول مصرفية حديثة.