عادي

الجيش المصري: لدينا ثوابت لا نحيد عنها.. وقادرون على مجابهة التحديات

14:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجيش المصري يؤكد قدرته على مجابهة تحديات الأمن القومي

أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، قدرة الجيش المصري على مجابهة أية تحديات تفرض عليه، مشيراً إلى أن ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية للقوات المسلحة تقدم رسالة طمأنة للشعب المصري على قواته المسلحة واستعدادها القتالي الدائم.
وقال القائد العام للقوات المسلحة إن الدولة المصرية لها ثوابت لا تحيد عنها ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومى المصري.
جاء ذلك خلال حضوره المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود الذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني باستخدام الذخيرة الحية ويستمر لعدة أيام، إذ شدد وزير الدفاع المصري على الدور المهم الذي تقوم بها الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ، وأن الموقف الحالي يتم التعامل معه بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية والحفاظ عليها ومساندة الأشقاء الفلسطينيين على أساس حل الدولتين.
وأضاف زكي أن القوات المسلحة تعمل بكل جهد للحفاظ على ما تمتلكه من نظم قتالية وأسلحة ومعدات، وتعمل على تطوير أدائها لتعظيم الاستفادة منها بالإمكانات المتاحة.
وقامت العناصر المدرعة والمشاة الميكانيكي بتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بمعاونة الهليكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات للتصدي لهجمات العدو المضادة وحرمانه من استعادة أوضاعه الدفاعية على الخطوط المختلفة، كما قامت عناصر القوات الخاصة من المظلات والصاعقة، بتنفيذ أعمال الإغارة والإبرار لتدمير الأهداف المكتشفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdds9xeh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"