عادي

تعرف إلى الأرقام الخاصة بعد فوز أتلاتنا بلقب الدوري الأوروبي

11:05 صباحا
قراءة دقيقتين
لوكمان يرفع كأس الدوري الأوروبي
سجل النيجيري أديمولا لوكمان ثلاثة أهداف ليقود فريقه أتلانتا للفوز بالدوري الأوروبي لكرة القدم، ثاني ألقاب الفريق الإيطالي في تاريخه الممتد على مدار 117 عاماً، بتغلبه 3-صفر على باير ليفركوزن منهياً مسيرة الفريق الألماني القياسية الخالية من الهزائم.
وسجل لوكمان، الذي عانى لإثبات قدراته في الدوري الإنجليزي الممتاز مع إيفرتون وفولهام وليستر سيتي، لكنه أحيا مسيرته في إيطاليا، هدفين في أول 26 دقيقة قبل أن يحرز الهدف الثالث قبل 15 دقيقة على النهاية.
وبهذا يتوج المدرب جيان بييرو غاسبريني بلقب طال انتظاره لمدة عقدين من الزمن، بعدما تفوق فريقه على فريق المدرب تشابي ألونسو الذي خسر بعد 51 مباراة لم يعرف فيها طعم الهزيمة في كافة المسابقات.
وقال غاسبريني، في إشارة إلى أن أتلانتا أصبح أول فريق إيطالي يفوز بالمسابقة منذ بارما قبل 25 عاماً، لشبكة سكاي سبورتس إيطاليا «كنا بحاجة للهجوم، لم يكن الدفاع وحده كافياً. نعرف تلك الفرق رائعة في الهجوم. كان الجميع استثنائياً، طريقة لعبنا كانت الأهم، نستحق الفوز دون أدنى شك أمام مثل هذا الفريق القوي. الفوز بالدوري الأوروبي إنجاز استثنائي».
وقبل النهائي، أخفق ليفركوزن مرة واحدة في هز الشباك خلال مسيرته الخالية من الهزائم التي شهدت 42 انتصاراً في كل المسابقات وتسجيل 17 هدفاً في الدقيقة 90 أو ما بعدها، لكن آمال الفريق الألماني في قلب الطاولة تضاءلت أمام الصلابة الدفاعية للفريق الإيطالي.
وسجل لوكمان الثلاثية السادسة التي يشهدها نهائي بطولة أوروبية كبرى والأولى منذ أهداف يوب هاينكس لصالح بروسيا مونشنغلادباخ في مباراة لقب كأس الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) 1975.
ورفعه زملاؤه عالياً في الهواء بعد انطلاق صفارة النهاية بعدما أنهى الفريق الإيطالي انتظاره للفوز باللقب والذي دام 61 عاماً منذ تتويجه بطلاً لكأس إيطاليا 1963.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h7hjfau

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"