عادي

توت جابوتيكابا يضبط السكري

14:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
توت جابوتيكابا
توت جابوتيكابا
أظهرت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة ولاية كامبيناس البرازيلية أن قِشر توت جابوتيكابا في الغابات المطيرة الأطلسية البرازيلية، يتحكم بنسبة السكر بالدم وعلاج السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي.
وأظهرت الدراسة، أن مستويات الالتهاب والسكر في الدم تحسنت لدى المتطوعين الذين يعانون السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي الذين تناولوا 15 جراماً يومياً من مسحوق قشر جابوتيكابا كغذاء لمدة 5 أسابيع.
وقال الباحثون:« إن المركبات الفينولية والألياف الغذائية الموجودة في قشر الجابوتيكابا لديها القدرة على تعديل استقلاب الجلوكوز، وقد لاحظنا هذا التأثير في الدراسات السابقة، وركزت هذه الدراسة على فوائد الاستهلاك لفترات طويلة ووجدت أن التأثير الإيجابي على نسبة السكر بالدم يمتد بعد تناول الطعام، حيث إن النسبة بعد الأكل ترتفع عادةً بعد الوجبات حتى عند الأشخاص الأصحاء، على الرغم من أنها سرعان ما تعود إلى وضعها الطبيعي في هذه الحالات، وهو أمر مثير للاهتمام لأنه يساعد الأشخاص على التحكم في هذا المتغير.
وكانت الفوائد الرئيسية لتناول المكملات، في الدراسة، انخفاض نسبة السكر في الدم بعد الأكل وتقليل الالتهاب، ووسيلة للمساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم، بالطبع، ويجب استخدامه بالتزامن مع تدابير أخرى مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة البدنية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcsbnyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"