عادي

«دي إتش ال» تدشن مركزاً لوجستياً في أبوظبي

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
خلال افتتاح المركز
خلال افتتاح المركز
أبوظبي: «الخليج»
دشنت شركة «دي إتش ال» إكسبرس مركزاً متكاملاً للخدمات اللوجستية في مطار زايد الدولي، وذلك بهدف تعزيز مكانتها كلاعب لوجستي رئيسي على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد شهد التدشين الرسمي للمنشأة حضور عددٍ من كبار الشخصيات والمسؤولين البارزين إيذاناً بافتتاح هذا المشروع المتميز.
وعلى مدى 15 عاماً، تم استثمار 48.3 مليون دولار، لإنشاء المركز في مقر الشحن المستقبلي التابع لمطار، الذي من شأنه أن يدعم مساعي الشركة الرامية إلى ترسيخ إمارة أبوظبي كمركز تجاري دولي رائد. ويعمل في المنشأة الجديدة فريق مؤلف من 210 موظفين؛ كما أنها تضم بوابة استيراد وتصدير ومركزين للخدمات واللوجستيات وشبكة طرق.
وصرّح نور سليمان الرئيس التنفيذي للشركة بقوله: «إن افتتاح هذه المنشأة المتطورة يدل على تفاني الشركة تجاه دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كونها تمثل استثمارًا استراتيجيًا في مستقبل الخدمات اللوجستية على الصعيد الإقليمي. ومن خلال إنشاء المركز في أبوظبي، نتطلع للمساهمة في خلق شواغر للعمل وفرص اقتصادية، علاوة على تطوير البنية التحتية التجارية في المنطقة بكفاءة أكبر».
وقال ويلسون تشان، النائب الأول للرئيس لشؤون شحن المنطقة الحرة والخدمات اللوجستية في مطارات أبوظبي: «يسعدنا أن نعلن عن افتتاح مركز لوجستي متكامل جديد كليًا للشركة بمطار زايد الدولي، وذلك في خطوة تجسد تميز وريادة الشركة، والتزامها بتعزيز الروابط والكفاءة في قطاع الشحن الجوي. وإنما يُرسخ هذا الاستثمار المحوري مكانة أبوظبي كمركز حيوي بارز للخدمات اللوجستية والتجارة العالمية».
ويمتد المشروع على مساحة إجمالية قدرها 20,000 متر مربع، مع مساحة بناء تبلغ 10,800 متر مربع مع إمكانية إضافة توسعة لزيادة السعة بنسبة تصل إلى 150%. وهو مجهز لخدمة أكثر من 500 عميل، ومعالجة نحو 3,600 شحنة في الساعة.
تعمل المنشأة على تيسير عمليات الاستيراد والتصدير والخدمات اللوجستية والتوزيع الإقليمي بشكل كبير، حيث إنها تحتوي على بوابة استيراد وتصدير تضم أحدث أجهزة الفحص بالأشعة السينية ومستودعات تخزين، إلى جانب مركز الاستلام والتوصيل الذي يتميز بنظام ناقل ذكي ثنائي الاتجاه للفرز والتوزيع بفاعلية. وتتماشى المنشأة مع معايير جمعية حماية الأصول المنقولة (تابا) لأمن الشحن.
وأوضح محمود حاج حسين، المدير الإقليمي للشركة: «تأتي هذه المنشأة لتدعم كلاً من الخطط الطموحة ورؤية أبوظبي لتصبح مركزًا تجاريًا ولوجستيًا رائدًا بين دول المنطقة. كما إنها تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للإمارة كونها تجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والعمليات الفعّالة والالتزام بالاستدامة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7xd3xm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"