عادي
ترأس اجتماع مجلس أمنائها وأشاد بإنجازاتها الكبيرة

عمار بن حميد: جامعة عجمان تعزز مكانتها

01:23 صباحا
قراءة دقيقتين
عمار بن حميد مترئساً الإجتماع
ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أمس، اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة.
ورحب سموه في بداية الاجتماع الــذي عقد بمقر الجامعة، بأعضاء المجلس، وأشاد بالإنجازات الكبيرة التي حققتها جامعة عجمان إثر تقدمها ضمن تصنيفات الجامعات وتصدر بعضها على المستويين الوطني والعالمي، وحصدها اعتمادات أكاديمية دولية رفيعة ما يشير إلى جودة البرامج الأكاديمية بالجامعة ورصانتها.
وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إن تحول جامعة عجمان إلى مؤسسة علمية خاصة غير ربحية يمثل خطوة استراتيجية تسهم بشكل ملموس في تعزيز مكانتها وتوسيع تأثيرها المجتمعي وإن هذه المبادرة الرائدة تضعنا في مصافّ الجامعات غير الربحية العالمية، التي لعبت دوراً هاماً في تشكيل ملامح التعليم العالي على الصعيدين الإقليمي والدولي. وأضاف سموه أنه بفضل هذا التحول، سنفتح آفاقاً جديدة تقلّل من اعتمادنا على إيرادات الرسوم الدراسية وتحفزنا على توليد مصادر دخل بديلة من خلال الحصول على مساهمات مالية من مؤسسات وأفراد يؤمنون بأهمية التعليم ودوره في تحقيق التنمية المستدامة والتقدم المجتمعي.
تم خلال الاجتماع مناقشة أبرز إنجازات الجامعة التي تعزز مكانتها على خريطة التعليم العالي الإقليمية والعالمية وتطرق الدكتور كريم الصغير إلى حصول جامعة عجمان على الاعتماد من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة (WSCUC).
فيما حققت الجامعة مراكز متقدمة في تخصصات الهندسة الحاسوبية والعلوم الهندسية، محتلة المرتبة الثانية. وتم اعتماد عدد من السياسات التي ستسهم في تحقيق تطلعات الجامعة واستمرار تقدمها. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mp6dxbf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"