عادي
استقبل وفداً من «بيانات»

عمار بن حميد: دمج الممكنات الحكومية خطوة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين

18:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عجمان- وام

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، حسن الحوسني العضو المنتدب لشركة «بيانات»، الشركة الوطنية الرائدة في مجال البيانات الجيومكانية والذكاء الجغرافي والوفد المرافق له، بحضور الدكتورة عهود علي شهيل مدير عام دائرة عجمان الرقمية.

تناول اللقاء، مناقشة سبل تطويع التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في تعزيز إدارة عمليات المدينة؛ بهدف تحقيق رؤية شاملة للتنمية المستدامة، وتمكين الدوائر والمؤسسات الحكومية والمسؤولين في إدارة عمليات المدن بشكل أكثر فاعلية، من خلال تحليل البيانات الضخمة المتعلقة بكافة القطاعات المهمة في الإمارة، مثل البنية التحتية والأمن، والبيئة والخدمات الحكومية.

وأكد سمو ولي عهد عجمان، أن دمج الممكنات الحكومية، مثل البيانات المفتوحة والبيانات المشتركة والأنظمة الحكومية المختلفة وتطويع التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي يمثل خطوة حيوية لتحسين كفاءة العمليات، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، مما يُسهم في بناء مدن أكثر ذكاءً واستدامة.

كما اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي من حسن الحوسني، على الخطط المستقبلية لأعمال شركة «بيانات» على الصعيد المحلي والعالمي في ضوء الجهود المتسارعة التي تشهدها المنطقة، للاستفادة من البيئة الرقمية والحلول الذكية في تسريع وتيرة التنمية الشاملة ضمن مختلف القطاعات.

حضر اللقاء، دينا أحمد فارس مدير إدارة التحول الرقمي في دائرة عجمان الرقمية، وفهد الحمادي المدير التجاري لتطوير الأعمال في شركة بيانات، وعدد من المسؤولين في «بيانات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye24x4ez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"