عادي

لماذا تعمد صلاح إظهار كتاب «محاط بالحمقى»؟

13:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لماذا تعمد صلاح إظهار كتاب «محاط بالحمقى»؟

أثار لاعب ليفربول المصري محمد صلاح، الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بتعمده نشر غلاف كتاب عنوانه «محاط بالحمقى»، وذلك في خضم أحاديث عن توتر علاقاته مع مدرب المنتخب المصري حسام حسن، وكذلك واقعة اشتباكه اللفظي مع مدرب ليفربول يورغن كلوب.

لماذا تعمد صلاح إظهار كتاب «محاط بالحمقى»؟

ونشر محمد صلاح عبر حسابه في «إنستغرام» ما بدا أنها رسالة، مكونة من غلاف كتاب السويدي توماس إريكسون «محاط بالحمقى».

الكتاب المنشور في عام 2014، يهدف إلى فهم الذات وفهم أنماط الأشخاص المختلفين وطريقة الاتصال معهم، وذاع الكتاب فور صدوره لكن أكاديميين في السويد انتقدوه نظراً لعدم دراسة مؤلفه لعلم النفس والأنماط السلوكية.

واعتاد صلاح ما بين فترة وأخرى نشر أغلفة الكتب التي بين يديه، وخصوصاً عندما لا يكون في أروع فتراته، مثلما فعل عندما نشر صورة غلاف كتاب «فن اللامبالاة» للمؤلف مارك مانسون.

وعكس اختيار محمد صلاح لكتاب «فن اللامبالاة» رغبته في تعزيز مهاراته النفسية والعقلية للتعامل مع الضغوطات، كما كان يسعى لتحقيق التوازن بين حياته الشخصية والمهنية.

أما اختياره لكتاب «محاط بالحمقى»، فربما يريد أن يخرج من «اللامبالاة» إلى التجاوب مع التحديات والضغوطات التي يواجهها، وطريقة التعرف إلى الأشخاص الذين يتعامل معهم حتى يسهل التواصل ومن ثم تحقيق النجاح المرجو، خصوصاً أن صلاح سيتدرب مع مدرب جديد هو آرني سلوت، بعد رحيل كلوب عن ليفربول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4r3xnf8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"