عادي

مومياء أثرية في شارع بمدينة أسوان.. والنيابة المصرية تحقق

17:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مومياء أثرية في شارع بمدينة أسوان.. والنيابة المصرية تحقق
القاهرة: «الخليج»
تحقق أجهزة الأمن المصرية، في واقعة العثور على مومياء أثرية، ملقاة في عرض الطريق، بأحد شوارع مدينة أسوان جنوب البلاد، ما يثير شبهات واسعة حول عملية سرقة محكمة لأحد المقابر الأثرية بالمدينة الجنوبية.
وعثر أهالي مدينة أسوان على المومياء، وقد وضعت منزوعة الرأس، داخل جوال في نهاية شارع المطار، قبل أن يبلغوا الشرطة عن الواقعة، التي بدأت تحريات موسعة، قبل أن تحيل الأمر إلى النيابة التي استدعت عدداً من مسؤولي الآثار في المدينة، لسؤالهم حول الواقعة.
وبحسب إفادات لعدد من مفتشي الآثار في تحقيقات النيابة، يرجح أن تعود المومياء إلى العصر المتأخر، على نحو ما يظهر من اللفائف الكتانية، التي تحيط بها، وإن كان المرجح أنها تعرضت للعبث من قبل اللصوص، قبل أن يتخلصوا منها بإلقائها على قارعة الطريق.
وسبق وتعرض تمثال رمسيس الثاني بمنطقة المحجر القديم في أسوان، لمحاولة سرقة في العام الماضي، حيث فوجئ حراس المنطقة الأثرية، بوجود أعمال حفر حول التمثال، فأبلغوا الشرطة التي ضبطت ثلاثة من اللصوص، الذين اعترفوا في إفاداتهم أمام جهات التحقيق، أنهم ضمن تشكيل عصابي كان يخطط لسرقة التمثال المصنوع من الجرانيت، والذي يبلغ طوله نحو 3.5 متر، وعرضه متر واحد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc67bx7m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"