عادي

وفد جمعية الصحفيين يختتم مشاركته في دورة تدريبية بالبحرين

21:12 مساء
قراءة دقيقتين
وفد جمعية الصحفيين يختتم مشاركته في دورة تدريبية بالبحرين
وفد جمعية الصحفيين يختتم مشاركته في دورة تدريبية بالبحرين

شارك وفد من جمعية الصحفيين الإماراتية في دورة تدريبية حول تطوير المهارات الصحفية الاقتصادية، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري، ونظمتها غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع جمعية الصحفيين البحرينية.

ومثل الجمعية في الدورة كل من: خالد الغيلاني، أمين السر، وعبد الناصر الشامسي، وهدى الكبيسي، وناصر البلوشي، أعضاء الجمعية.

وتهدف الدورة، التي عقدت بالتزامن مع اختيار مدينة المنامة عاصمة للإعلام العربي لعام 2024 ويوم الصحافة البحرينية، وشارك فيها نحو 30 متدرباً من الصحفيين المهتمين بالصحافة الاقتصادية، إلى تنمية مهارات الصحفيين في مجال الصحافة الاقتصادية، وتعريفهم بمفاهيم الاقتصاد والمالية الأساسية، وتدريبهم على كيفية تحليل البيانات الاقتصادية وإعداد التقارير الاقتصادية، ومساعدتهم على صناعة قصص إخبارية اقتصادية مكتوبة ومصورة.

وحاضر في الدورة التدريبية خبراء مختصون في مجال الصحافة الاقتصادية وهم محمد السلطي ومحمد إبراهيم تحت عنوان "الصحافة الاقتصادية"، متناولين مهارات الكتابة في الصحافة الاقتصادية وكيفية تغطية الأحداث الاقتصادية، إلى جانب متطلبات الإعلام الجديد كالتكنولوجيا والأدوات الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي، وفن إجراء المقابلات الصحفية الاقتصادية، واكتساب مهارات كتابة السيناريو وتصوير وإنتاج القصة الخبرية الاقتصادية.

وأعربت فضيلة المعيني، رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية، عن شكرها العميق لغرفة تجارة وصناعة البحرين وجمعية الصحفيين البحرينية على هذا التعاون المثمر، وأكدت أن هذه الدورة تمثل خطوة مهمة في تبادل المعرفة وتعزيز مهارات الصحفيين في مجال الصحافة الاقتصادية، مشيدة بالمستوى العالي للتنظيم واهتمام الجهات المنظمة بتوفير محتوى تدريبي متنوع يغطي كافة جوانب الصحافة الاقتصادية.

وأكدت =على أهمية استمرار هذا التعاون وتبادل الخبرات بين الصحفيين في دول مجلس التعاون الخليجي لتطوير الصحافة الاقتصادية بما يواكب متطلبات العصر الحديث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29xpy3j8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"