عادي

السيسي وبايدن يؤكدان رفضهما كل محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم

21:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
السيسي وبايدن يؤكدان رفضهما كل محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم

«الخليج» - وكالات

قال الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، الجمعة، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي جو بايدن، تم خلاله تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأوضح في بيان أن الرئيس الأمريكي أعرب عن بالغ تقديره للجهود والوساطة المصرية المكثفة والدؤوبة والمستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق للنار واتفاق للهدنة في القطاع، وتم الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنجاح مسار التفاوض وتحقيق انفراجة تُنهي المأساة الإنسانية الممتدة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وبحث الرئيسان الموقف الإنساني الصعب للفلسطينيين في قطاع غزة، وانعدام سبل الحياة بالقطاع، وعدم توافر الوقود اللازم للمستشفيات والمخابز، واتفق في هذا الصدد على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني، بحسب البيان.

كما تضمن الاتصال تأكيد ضرورة تضافر المساعي المختلفة لإنفاذ حل الدولتين، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، فضلاً عن تأكيد الرئيسين رفضهما كل محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، ودعمهما لكل السبل الهادفة إلى منع تفاقم وتوسع الصراع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26zwmp3f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"