عادي
ارتفعت من 3 مليارات إلى 90 مليار دولار في 5 سنوات

رئيس «إنفيديا» يُضيف 7.7 مليار دولار إلى ثروته في يوم

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جينسن هوانغ خلال اجتماع مع وسائل الإعلام في سنغافورة (رويترز)

متابعة: أحمد البشير

قبل خمس سنوات، كان الرئيس التنفيذي لشركة «إنفيديا»، جينسن هوانغ، يمتلك حصة في شركة تصنيع الرقائق تبلغ قيمتها نحو 3 مليارات دولار، وبعد ارتفاع يوم الخميس، الذي دفع السهم إلى مستوى قياسي، ارتفعت حصته في الشركة إلى أكثر من 90 مليار دولار.

وأعلنت «إنفيديا» في وقت متأخر من يوم الأربعاء أرباح الربع الأول التي تجاوزت التقديرات، حيث قفزت المبيعات بأكثر من 200% خلال الربع الثالث على التوالي، مدفوعة بالطلب على معالجات الذكاء الاصطناعي.

وقدم هوانغ أيضاً توقعات أفضل من المتوقع وأشار للمستثمرين إلى أن الشركة ترى طلباً كبيراً على وحدات معالجة الرسومات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. وأشارت الشركة إلى أن عملاءها، وخاصة الشركات السحابية الكبيرة، يمكن أن يحصلوا على عائد قوي على استثماراتهم في الرقائق باهظة الثمن.

ويمتلك هوانغ نحو 86.76 مليون سهم من أسهم «إنفيديا»، أي أكثر من 3.5% من إجمالي أسهم الشركة. ومع ارتفاع السهم بأكثر من 9% ليغلق عند سعر يقارب 1038 دولاراً للسهم، الخميس، ارتفعت قيمة حصته بنحو 7.7 مليار دولار.

وارتفعت قيمة أسهم «إنفيديا» بأكثر من الضعف هذا العام بعد أن تضاعفت ثلاث مرات في عام 2023. وقد ارتفعت بنحو 28 ضعفاً في السنوات الخمس الماضية. وأضاف هوانغ أسهماً إلى حصته في عام 2022، عندما وصل السهم إلى مستويات منخفضة نسبياً قبل طفرة الذكاء الاصطناعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw43nrk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"