عادي

سيؤول وطوكيو تفرضان عقوبات بسبب تجارة أسلحة بين موسكو وبيونغ يانغ

09:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سيؤول وطوكيو تفرضان عقوبات بسبب تجارة أسلحة بين موسكو وبيونغ يانغ
سيؤول وطوكيو تفرضان عقوبات بسبب تجارة أسلحة بين موسكو وبيونغ يانغ
سيؤول/طوكيو - (رويترز)
أعلنت كوريا الجنوبية واليابان، الجمعة، مجموعة من العقوبات التي تستهدف أفراداً ومنظمات وسفينتين على صلة بشراء روسيا المزعوم أسلحة من كوريا الشمالية.
وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إن العقوبات تستهدف سبعة أفراد كوريين شماليين وسفينتين روسيتين على خلفية تجارة أسلحة وأنشطة أخرى بين بيونغ يانغ وموسكو.
وقالت الوزارة في بيان: إن «السفينتين الروسيتين كانتا تحملان عدداً كبيراً من الحاويات بين روسيا وكوريا الشمالية تنقل إمدادات عسكرية، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن».
وتتهم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية كوريا الشمالية بنقل أسلحة إلى روسيا لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا. وتنفي موسكو وبيونغ يانغ هذه الاتهامات.
وأعلنت اليابان أيضاً فرض عقوبات على 11 منظمة وفرداً واحداً، وهو ما شمل ما قالت إنها مجموعات روسية تشارك في التعاون العسكري لدعم الحرب في أوكرانيا.
وقال يوشيماسا هاياشي كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفي: «شراء روسيا أسلحة من كوريا الشمالية ينتهك قرارات الأمم المتحدة في هذا الصدد التي تحظر تماماً نقل الأسلحة والمواد ذات الصلة من كوريا الشمالية وإليها».
وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية: إن «خمسة كوريين شماليين آخرين ساعدوا على جمع أموال لدعم تطوير البرامج النووية والصاروخية في البلاد من خلال جني أموال بعملات أجنبية من العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yd49dzwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"