عادي
برامجها استفادت منها 5000 أسرة كمعدل سنوي

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تحتفي بشركائها أصحاب الأثر المستدام

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين
مغير الخلييلي وعبدالله الظاهري خلال الحفل

أبوظبي: «الخليج»

بحضور الدكتور مغير الخييلي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، احتفت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، أمس، بالذكرى الخامسة على تأسيسها، بحضور شركائها الاستراتيجيين من المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص والقطاع الثالث، حيث استعرضت الهيئة خلال الفعالية، أبرز برامجها للدعم الاجتماعي والتي استفاد منها ما يزيد عن 5,000 أسرة كمعدل سنوي.

وعلى مدار الأعوام الخمس الماضية، هدفت الهيئة إلى خلق أثر إيجابي مستدام عبر نهج متكامل يقوم على توفير شبكة أمان اجتماعي للأسر المستفيدة على مستوى إمارة أبوظبي ويضمن لها حياة كريمة من خلال توفير الدعم المالي الاجتماعي وتحفيز المشاركة الإيجابية وتمكين وتدريب أفرادها لدخول سوق العمل للوصول إلى الاستقلال المالي المنشود.

وشملت أبرز إنجازات الهيئة على مدار الأعوام الخمسة، تقديم الدعم المالي الاجتماعي للأسر في إمارة أبوظبي، بقيمة إجمالية فاقت ملياري درهم إماراتي. كما بلغ عدد أفرد الأسر المستفيدة الذين تمكنوا من الحصول على وظائف بالاستناد إلى برامج التمكين والتدريب التي وفرتها الهيئة عبر شركائها قرابة 1250 مستفيداً، فيما تم تسجيل6700 مستفيد في منصة نافس، و2700 مستفيد في منصة مواهب، لدعمهم أثناء مشاركتهم الإيجابية وسعيهم الجاد للحصول على فرص العمل.

وتحت شعار «نتشارك لأثر اجتماعي مستدام»، كرّمت الهيئة شركائها الاستراتيجيين الذين ساهموا في تعزيز قدرتها على تنفيذ برامجها للدعم والتمكين الاجتماعي.

وقال مغير الخييلي: «شكّلت التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة بضرورة مواصلة الارتقاء بواقع ومستقبل مُجتمعنا، أساساً لاستراتيجيات العمل الحكومي في إمارة أبوظبي.

من جانبه قال عبدالله العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي:«لقد ساهمت شراكاتنا الاستراتيجية التي تربطنا بمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، في تعزيز قدرتنا على مواصلة تحقيق توجهاتنا وأهدافنا الاستراتيجية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35n957u4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"