عادي

العين زعيم آسيا بفوز تاريخي على يوكوهاما الياباني

22:17 مساء
قراءة 3 دقائق

توج العين الإمارات باللقب الثاني في تاريخه بعد 2003 بفوزه الكبير على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني المنقوص 5- 1 السبت في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان العين خسر ذهاباً في يوكوهاما 1-2.

ويدين العين بفوزه باللقب إلى المغربي سفيان رحيمي الذي افتتح التسجيل( 8) ثم تسبب بركلة جزاء سددها بنجاح الباراغوياني اليخاندرو روميرو( 34) .

وبعدما قلص البرازيلي يان ماتيوس الفارق ليوكوهاما مارينوس( 40) تسبب رحيمي بطرد حارس يوكوهاما مارينوس وليام بوب اثر انفراد تام(45+10)، قبل ان يسجل المهاجم المغربي الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه(67) وأهدى البديل لابا كودجو الرابع(90+1)، قبل ان يضيف الأخير الخامس( 90+6) مهدياً العين لقباً تاريخياً .

كما كتب رحيمي اسمه الخاص في دوري أبطال آسيا بتسجيله 13 هدفاً منها ثمانية في الأدوار الإقصائية، ليتوج بلقب الهداف في النسخة الحالية، ويعادل الرقم القياسي والذي كان مسجلاً باسم البرازيليين موريكي (غوانغجو إيفرغراندي الصيني، 2013)، وأدريانو (إف سي سيؤول الكوري الجنوبي، 2016)، والجزائري بغداد بونجاح (السد القطري، 2018).

ويحجز العين المقعد الرابع الأخير لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025 بصيغته الموسعة، ليلحق بالهلال السعودي، أوراوا ردي دايموندز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

كما بات أول وآخر من يتوج بلقب دوري أبطال آسيا بصيغتها الجديدة التي دشنت في 2003 ، بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اطلاق دوري أبطال آسيا للنخبة في 2025.

على استاد هزاع بن زايد، وأمام 25 ألف متفرج،بدأ العين المباراة بقوة وافتتح رحيمي التسجيل بعدما مرر كرة ليحيى نادر اعادها الأخير له بالكعب سددها بقوة في شباك حارس مرمى يوكوهاما مارينوس وليام بوب(9).

ورد يوكوهوما مارينوس عندما اخطأ حارس مرمى العين خالد عيسى في ابعاد الكرة لتصل إلى كين ماتسوبارا سددها ،لكن الأول ابعدها ببراعة إلى ركنية( 17).

وسجل العين الثاني بعدما تعرض نجم المباراة رحيمي للعرقلة من شينوسوكي هاناتاكا احتسبها الحكم ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو" في إيه آر" سددها روميرو بنجاح (34).

واهدر رحيمي فرصة اضافة الثالث بعدما انطلق من منتصف الملعب وواجه حارس يوكوهاما مارينوس لكنه سدد برعونة في الشباك الخارجية(39).

وقلص الفريق الضيف الفارق بعدما اخطأ العاجي كوامي كوتون في ترويض الكرة ليخطفها ماتيوس ويسدد ارضية زاحفة في شباك عيسى( 40).

وتعرض يوكوهاما مارينوس لضربة قوية بعدما عجز مجددا عن إيقاف انطلاقات رحيمي الذي تعرض للعرقلة من الحارس بوب الذي خرج لملاقاته خارج المنطقة ،ليتعرض الأخير للطرد ويضع فريقه في موقف حرج (45+10).

ولجأ الأسترالي هاري كيويل مدرب يوكوهاما إلى اشراك الحارس البديل فوما شيراساكا مكان بوب واخرج المهاجم البرازيلي خوسيه إلبر.

من جهته، دفع الأرجنتيني هرنان كريسبو بالتوغولي لابا كودجو بديلاً لسعيد جمعة في مشاركته الأولى بعد غيابه عن 5 مباريات متوالية في الأدوار الإقصائية (57).

وتابع رحيمي عرضه المنفرد وسجل الهدف الثالث للعين بعدما وصلته الكرة التي ابعدها أحد المدافعين برأسه ليمر ببراعة عن مدافع ثم يسدد في شباك الحارس البديل شيراساكا(67).

ومرر رحيمي الكرة إلى لابا الذي انفرد وسدد في الشباك(90+1)، قبل ان يسجل الأخير الخامس(90+6) معلناً نهاية المهرجان التهديفيي

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56nfaau2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"