عادي

«زايد العليا لأصحاب الهمم» تعزِّز التعاون مع هيئات روسية

13:28 مساء
قراءة دقيقتين
«زايد العليا لأصحاب الهمم» تعزِّز التعاون مع هيئات روسية
عزَّزت مؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم، تعاونها مع عدد من الهيئات الوطنية الروسية، خلال زيارة أجراها وفدها حديثاً إلى جمهورية روسيا الاتحادية. وتمحورت الزيارة حول الاطِّلاع على الخبرات الروسية في مجال تقديم الرعاية والتأهيل لأصحاب الهمم، وأبرمت المؤسَّسة خلالها عدداً من اتفاقيات التعاون مع الجامعات والمراكز والمؤسَّسات الوطنية الروسية، بهدف تحسين جودة حياة أصحاب الهمم في دولة الإمارات.
وأبرمت مؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم اتفاقية مع مركز «إتش تيرنر الوطني للبحوث الطبية لجراحة العظام والصدمات» في روسيا الاتحادية، بشأن التعاون في مجالات تبادل الخبرات، ورفع مستوى مهارات المتخصِّصين من الطرفين في التشخيص والجراحة والتأهيل، إضافةً إلى التعاون في مجال الدراسات والبحوث ونشر نتائجها، وتبادل الموارد الأكاديمية والمنشورات والمعلومات العلمية.
وقَّع مذكرة التفاهم عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسيرجي فالنتينوفيتش فيساريونوف، مدير مركز «إتش تيرنر الوطني للبحوث الطبية لجراحة العظام والصدمات»، وحضر التوقيع عبد الله الكمالي، المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم في مؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وأعضاء الوفد المرافق، وعدد من قيادات الجانبين.
ويختص مركز «إتش تيرنر الوطني للبحوث الطبية لجراحة العظام والصدمات» بجراحة العظام والصدمات والعمود الفقري والجراحات العصبية وإعادة التأهيل، ويعمل فيه نخبة من الخبراء المتخصِّصين لتشخيص وعلاج وتأهيل الأطفال المصابين بعيوب خلقية أو مكتسبة في الجهاز العضلي الهيكلي، أو بتشوُّهات عضلية هيكلية.
وأكَّد عبد الله عبد العالي الحميدان، أنَّ مؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم تسعى دائماً إلى إبرام اتفاقيات التعاون مع أفضل المراكز والمؤسَّسات المتخصِّصة محلياً ودولياً، للاستفادة من خبراتها وإمكاناتها في تطوير قدرات كوادر المؤسَّسة العلمية، من أجل خدمة أصحاب الهمم. ووجَّه سعادته الشكرَ إلى المسؤولين في مركز «إتش تيرنر الوطني للبحوث الطبية لجراحة العظام والصدمات» على توقيع تلك الاتفاقية التي تُعَدُّ نموذجاً للتعاون والتكامل الناجح، ضمن الشراكات الدولية التي تُبرمها مؤسَّسة زايد العليا.
وتضمَّنت جولة وفد مؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم زيارة جامعة الأورال الفيدرالية الروسية، ولقاءً مع النائب الأول لرئيس الجامعة ومدير المعهد الروسي النفسي، وفريق عمل القاموس الإماراتي الروسي لعلم النفس، لمناقشة العمل على القاموس، وسُبل الترويج المشترَك له، وتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الأورال الفيدرالية بحضور أندريه زلوكازوف، وزير السياسة الاجتماعية لمنطقة سفيردولوفسك، لإجراء أبحاث وأنشطة تعليمية مشترَكة، والعمل على إنشاء قاموس علم النفس الإماراتي الروسي.
وشارك وفد مؤسَّسة زايد العليا أيضاً في الجلسة العامة لمنتدى المعرض الدولي للتكنولوجيا الاجتماعية، الذي عُقِدَ في منطقة سفيردلوفسك، ومثَّلت مؤسَّسة زايد العليا دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض، حيث كانت الجهة الوحيدة المشارِكة من خارج الاتحاد الروسي، وأوَّل دولة عربية تتلقّى دعوة لتكون ضيف شرف في المعرض.
وشارك عبد الله الحميدان، في الجلسة العامة لمنتدى المعرض الدولي للتكنولوجيا الاجتماعية، وقدَّم عرضاً عن التكنولوجيا المساعِدة على إعادة تأهيل أصحاب الهمم، وتوظيفهم الاجتماعي، ودعم سُبل عيشهم، وسلَّط الضوء على سياسات التشغيل والتقييم والمبادرات التي قدَّمتها مؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم في هذا الإطار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3stm48tp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"