عادي
35000 مخطط قديم تعود إلى عقد الستينات

«الأرشيف» يتسلّم من «الطاقة والبنية التحتية» دفعة وثائق تاريخية

16:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تسلّم الوثائق
الخبير الفني يتفقد المخططات
أبوظبي: «الخليج»
تسلّم "الأرشيف والمكتبة الوطنية" مجموعة كبيرة من الوثائق التاريخية الخاصة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، وبلغ عددها بـ 35 ألف مخطط قديم تعود إلى ستينات القرن الماضي، وتحتفظ هذه الوثائق بكثير من الأحداث المهمة التي تثري ذاكرة الوطن التي يعمل الأرشيف على جمعها وحفظها للأجيال.
وتعدّ هذه الخطوة حلقة مهمة في تاريخ الدولة، لأنها توثق لمرحلة تكاد تكون الوثائق فيها شيئاً نادراً؛ وهي تعرض جوانب من بشائر النهضة والتطور. وجاء تسلّم الوثائق ثمرةً من ثمار مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين، وعلى ضوء مواد القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2008 بشأن الأرشيف والمكتبة الوطنية ولائحته التنفيذية.
وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير العام: تسلّم هذه الوثائق التاريخية المهمة يؤكّد التعاون البنّاء لما فيه مصلحة ذاكرة الوطن التي نعمل على حفظها وإتاحتها للباحثين والمهتمين بتاريخ دولة الإمارات.
وأعرب عن سعادته بتجاوب الوزارة. مؤكداً أن تلك المبادرة دليل على الحسّ الوطني العالي وتعبير عن الإحساس بالمسؤولية تجاه التراث الوثائقي للدولة، ولا سيما أن ما تتضمنه المخططات من معلومات إضافة حقيقية لبدايات النهضة التي أعقبها التطور والازدهار الذي نشهده اليوم، بفضل جهود الآباء المؤسسين وقيادتنا الرشيدة التي سارت على نهجهم.
وأشاد بجهود الوزارة، متمنياً بأن تسير باقي مؤسسات الدولة على هذا النهج، بتحويل أرشيفاتها التاريخية إلى الأرشيف والمكتبة الوطنية ليحفظها في مركز الحفظ والترميم. المجهز بالأوضاع المناسبة التي تمنح الوثيقة التاريخية عمراً أطول، وبالتقنيات الرقمية الحديثة الكفيلة برقمنتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b8eansf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"